يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها    شركة يمن موبايل توزع عائدات حملة دوائي السادسة للأطفال المرضى بسرطان الدم    برعاية السلطة المحلية البورد العربي يدشن برنامج اعداد المدرب المعتمد في دمت   يمن موبايل تختتم فعاليات اسبوع اليتيم العربي بيوم ترفيهي لطلاب دار الايتام    وزارة الاتصالات تعمم بتطبيق قانون صندوق مكافحة السرطان   بطولة النصر الشتوية بدمت تواصل نألقها والريادة يحصد نتيجة اليوم التاسع للبطوله   مقاضاة مسئولة سابقة بتهمة التخابر مع صنعاء    شركة يمن موبايل تدشن الخطة الإستراتيجية 2019-2023م   لاعب منتخب الطاولة جبران يحرز بطولة البحرين الدولية للناشئين والأشبال    تعيين الاستاذة/ أم كلثوم الشامي مديرا تنفيذيا للمدرسة الديمقراطية   
شبكة أخبار الجنوب - تنفيذ الدورة

الأحد, 21-أغسطس-2011
شبكة اخبار الجنوب - الضالع - دمت - خاص -
أختتمت وكالة تنمية المنشئات الصغيرة والأصغر سمبس (smeps )  التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية عصر يوم أمس السبت في مدينة دمت الدورة التدريبية لمزارعي الطماطم في المحافظة والتي بدأت في 16من الشهر الجاري . .
وفي تصريح "لأخبار الجنوب" قال ضابط المشروع بالوكالة "أياد الأنعمي" أن الدورة تأتي بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تحت شعار"تطوير استخدام المدخلات الزراعية المحسنة ل50 مزارعا من مزارعي الطماطم من مختلف مديريات محافظة الضالع" ضمن مشروع تحليل سلسلة القيم المضافة في تحسين الإنتاج الزراعي.
وأكد الانعمي على أن الدورة عرفت المزارعين في محافظة الضالع بعملية الإنتاج الزراعي المحسن من خلال استخدام التقنية الحديثة في إنتاج الشتلات والبذور المحسنة مما يؤدي إلى زيادة المحصول وبأقل الخسارة وبأرقى المواصفات وكذالك في عملية معالجة الآفات الضارة بالشجرة وكيفية معالجة الأمراض التي تعاني من التربة وطريقة الري الحديث ، مشيرا إلى أن الدورة ستضمن عمليات نظرية وتطبيقية على ارض الواقع لكل مزارعي الطماطم في المحافظة.
وقال أن الدورة التي بدأ الاربعاء17-8 وتندرج الدورة ضمن مشاريع برنامج "طموحي"المدعوم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ( usaid ) .
وفي لقاء بهم عبر عدد من المشاركين في الدورة عن شكرهم وامتنانهم للقائمين على الدورة والداعمين لها مشيرين إلى استفادتهم الكبيرة وخرجهم بالعديد من الفوائد كانوا يجهلونها وخاصة في مجال المبيدات والأسمدة
كما يقول الأخ "راجح المنتصر” "وخالد الزقري" اللذان أوضحا أن الدورة غيرت كثيرا من تصوراتهم إزاء ما يتعلق بمزارعة شجرة الطماطم .
وأكد المزارعان الزقري والمنتصر بأن ما تلقوه في الدورة سينعكس وبصورة ايجابية على أرض الواقع في زراعة الطماطم وأن ما تلقوه في الدورة سيوفر عليهم الكثير من الأموال التي كانوا ينفقونها في المبيدات والأسمدة ويقلل من حجم الخسائر التي كانوا يتكبدونها جراء تعرض الشجرة للأمراض التي يجهلونها حد قولهم
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسال
طباعة
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر
اخبار اليمن


جميع حقوق النشر محفوظة 2022 لـ(شبكة أخبار الجنوب)