يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها    شركة يمن موبايل توزع عائدات حملة دوائي السادسة للأطفال المرضى بسرطان الدم    برعاية السلطة المحلية البورد العربي يدشن برنامج اعداد المدرب المعتمد في دمت   يمن موبايل تختتم فعاليات اسبوع اليتيم العربي بيوم ترفيهي لطلاب دار الايتام    وزارة الاتصالات تعمم بتطبيق قانون صندوق مكافحة السرطان   بطولة النصر الشتوية بدمت تواصل نألقها والريادة يحصد نتيجة اليوم التاسع للبطوله   مقاضاة مسئولة سابقة بتهمة التخابر مع صنعاء    شركة يمن موبايل تدشن الخطة الإستراتيجية 2019-2023م   لاعب منتخب الطاولة جبران يحرز بطولة البحرين الدولية للناشئين والأشبال    تعيين الاستاذة/ أم كلثوم الشامي مديرا تنفيذيا للمدرسة الديمقراطية   
شبكة أخبار الجنوب - طفل

السبت, 06-أغسطس-2011
شبكة اخبار الجنوب - الام والطفل -

برلين- يحتاج الأطفال إلى التعرض لأشعة الشمس لفترات مناسبة، كي تستطيع أجسامهم إفراز كميات كافية من فيتامين "دي" الضروري لصحة العظام.


ويرى طبيب الأطفال الألماني مارتن فابيتش أنه يجب السماح للأطفال باللعب خارج المنزل، ورؤوسهم وأذرعهم وسيقانهم مكشوفة، لمدة نصف الساعة تقريبا أثناء فترة الظهيرة في أشهر الصيف، وذلك مرتين على الأقل أسبوعيا.


ورغم ذلك، يؤكد الأستاذ الجامعي فابيتش، الذي يترأس معهدا لطب الأطفال في برلين، على ضرورة تجنيب الأطفال سفعة الشمس وحروق البشرة عند السماح لهم باللعب خارج المنزل.


ونظرا لأن الجسم يحتاج إلى قدر معين من الأشعة فوق البنفسجية لإفراز فيتامين "دي"، ينصح الخبراء في حالات نقص هذا الفتيامين بتناول المكملات لتقليص خطر الإصابة بهشاشة العظام في مرحلة متقدمة من العمر، علما بأنه لا يمكن الاعتماد على تغيير النظام الغذائي وحده لتعويض النقص في فيتامين "دي". "د ب أ".


 

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسال
طباعة
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر
اخبار اليمن
التعليقات
زينب (ضيف)
05-07-2012
أنا معاياأبنى عبد الرحمن عندتقوس فى عظام رجلة أعملة أيةويوميابعرضة للشمس وعمرة سنة



جميع حقوق النشر محفوظة 2022 لـ(شبكة أخبار الجنوب)