يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها    شركة يمن موبايل توزع عائدات حملة دوائي السادسة للأطفال المرضى بسرطان الدم    برعاية السلطة المحلية البورد العربي يدشن برنامج اعداد المدرب المعتمد في دمت   يمن موبايل تختتم فعاليات اسبوع اليتيم العربي بيوم ترفيهي لطلاب دار الايتام    وزارة الاتصالات تعمم بتطبيق قانون صندوق مكافحة السرطان   بطولة النصر الشتوية بدمت تواصل نألقها والريادة يحصد نتيجة اليوم التاسع للبطوله   مقاضاة مسئولة سابقة بتهمة التخابر مع صنعاء    شركة يمن موبايل تدشن الخطة الإستراتيجية 2019-2023م   لاعب منتخب الطاولة جبران يحرز بطولة البحرين الدولية للناشئين والأشبال    تعيين الاستاذة/ أم كلثوم الشامي مديرا تنفيذيا للمدرسة الديمقراطية   
السبت, 06-أغسطس-2011
شبكة أخبار الجنوب - ارشيف شبكة اخبار الجنوب - الام والطفل -

آن أربور- قال باحثون أميركيون ان تأثير انقطاع الطمث بسيط إن لم يكن معدوماً لجهة ارتفاع خطر الإصابة بمرض السكري.


وذكر الباحثون بجامعة ميتشيغن ان النساء في مرحلة ما بعد انقطاع الطمث، أو ما يعرف أيضاً بمرحلة اليأس، لسن معرضات لخطر الإصابة بالسكري بشكل أكبر سواء كان الأمر انقطاعاً طبيعياً أو ناجماً عن استئصال المبيضين.


وعمد فريق البحث برئاسة الدكتور كاثرين كيم إلى التدقيق في بيانات حول تجارب سريرية على 1237 امرأة تتراوح أعمارهن بين 40 و65 سنة، وكن معرضات للإصابة بالسكري.


وقالت كيم ان "انقطاع الطمث هو أحد الخطوات الصغيرة العديدة في الشيخوخة، وهو لا يعني ان صحة المرأة ستسوء بعد بلوغ هذه المرحلة".


يشار إلى ان أدلة سابقة أشارت إلى ان انقطاع الطمث يسرع تطور السكري لأن النساء قبل بلوغ هذه المرحلة، لديهن معدلات أعلى من هرمون التستوسترون الذي يعد عامل خطر بالنسبة للسكري.


إلا ان الدراسة الجديدة بينت انه لكل 100 امرأة تمت مراقبتها سنوياً، فإن 11.8 نساء قبل مرحلة انقطاع الطمث، أصبن بالسكري مقارنة مع 10.5 منهن في مرحلة انقطاع الطمث الناجمة عن عوامل طبيعية، و12.9 حالات لنساء استأصلن المبيضين. "يو بي اي".


 

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسال
طباعة
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر
اخبار اليمن


جميع حقوق النشر محفوظة 2022 لـ(شبكة أخبار الجنوب)