يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها    شركة يمن موبايل توزع عائدات حملة دوائي السادسة للأطفال المرضى بسرطان الدم    برعاية السلطة المحلية البورد العربي يدشن برنامج اعداد المدرب المعتمد في دمت   يمن موبايل تختتم فعاليات اسبوع اليتيم العربي بيوم ترفيهي لطلاب دار الايتام    وزارة الاتصالات تعمم بتطبيق قانون صندوق مكافحة السرطان   بطولة النصر الشتوية بدمت تواصل نألقها والريادة يحصد نتيجة اليوم التاسع للبطوله   مقاضاة مسئولة سابقة بتهمة التخابر مع صنعاء    شركة يمن موبايل تدشن الخطة الإستراتيجية 2019-2023م   لاعب منتخب الطاولة جبران يحرز بطولة البحرين الدولية للناشئين والأشبال    تعيين الاستاذة/ أم كلثوم الشامي مديرا تنفيذيا للمدرسة الديمقراطية   
الجمعة, 10-يونيو-2011
شبكة أخبار الجنوب - مدخنات شبكة اخبار الجنوب -

أظهرت دراسة أمريكية أن تدخين المرأة أثناء فترة الحمل قد يزيد خطر تعرّض جنينها لتغير في حمضه النووي يجعله عرضة لأمراض مثل الربو.


ووجد الباحثون أن هذا التغير في الحمض النووي يمكن أن يغيّر الوظيفة المعتادة لأحد الجينات التي تلعب دوراً هاماً في كثير من سرطانات البشر والرد المناعي المعروف باسم "ايه اكس أل".


وقال الباحثون الذين أجروا الدراسة في جامعة ساوذرن كاليفورنيا إن هذا التغيّر الجيني يتضاعف عند الأطفال الذين كانت أمهاتهم تدخن أثناء الحمل بهم.


وتبيّن رابط أقوى عند الإناث أكثر من الذكور، ولم يظهر رابط بين تدخين الجدة وهذا التغيّر الجيني عند الأم وأولادها.


وقال الباحثون إن الجينات التي أصابها التغيير، والتي يمكن أن تنتقل من الأهل إلى الطفل قد تفسّر سبب أن بعض الأطفال أكثر عرضة من غيرهم للإصابة ببعض الأمراض مثل الربو.


وقالت الباحثة المسؤولة عن الدراسة كاري بريتون "وجدنا أن الأطفال الذين تعرضوا في الرحم لتدخين الأم زادت لديهم نسبة التعرض لتغيير في الحمض النووي للجين ايه اكس أل"."يو بي اي".


 

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسال
طباعة
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر
اخبار اليمن


جميع حقوق النشر محفوظة 2022 لـ(شبكة أخبار الجنوب)