يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها    شركة يمن موبايل توزع عائدات حملة دوائي السادسة للأطفال المرضى بسرطان الدم    برعاية السلطة المحلية البورد العربي يدشن برنامج اعداد المدرب المعتمد في دمت   يمن موبايل تختتم فعاليات اسبوع اليتيم العربي بيوم ترفيهي لطلاب دار الايتام    وزارة الاتصالات تعمم بتطبيق قانون صندوق مكافحة السرطان   بطولة النصر الشتوية بدمت تواصل نألقها والريادة يحصد نتيجة اليوم التاسع للبطوله   مقاضاة مسئولة سابقة بتهمة التخابر مع صنعاء    شركة يمن موبايل تدشن الخطة الإستراتيجية 2019-2023م   لاعب منتخب الطاولة جبران يحرز بطولة البحرين الدولية للناشئين والأشبال    تعيين الاستاذة/ أم كلثوم الشامي مديرا تنفيذيا للمدرسة الديمقراطية   
شبكة أخبار الجنوب - احمر شفاه

الإثنين, 17-أغسطس-2009
شبكة اخبار الجنوب -






فرانكفورت: كشفت مجلة ألمانية متخصصة في مجال حماية المستهلك في تجربة اجرتها عن مستحضر التجميل أحمر الشفاه أن أكثر من نصف أنواعه تنطوي علي مخاطر صحية محتملة.

وأوردت مجلة "أيكو - تيست" في عددها الشهري الحالي أن من بين 306 من مستحضرات أحمر الشفاة أجريت عليها إختبارات - تضم 21 نوعا مختلفا وبظلال ألوان متعددة - حصل 121 منها على درجة "ضعيف" فيما حصل 44 نوعا اخر علي درجة "غير مرض".

وقالت المجلةإن الكثير من أنواع مستحضرات أحمر الشفاة تحتوي على زيت البرافين ومواد صناعية مثل السيليكون الذي يمكن لعقه بشكل تدريجي بالشفاة ويتراكم في الجسم.

أما أحمر الشفاة الذي حصل على تقييم إيجابي كان في الأساس من تلك الأنواع الطبيعية التي لاتحتوي على مادة الأنيلين التي يشتبه في أنها تسبب الإصابة بالسرطان .

ولم يعثر المعمل الذي أجرى الإختبار على أي أثر لمادة القطران في تلك الأنواع من أحمر الشفاة أيضا وهي صبغة قالت المجلة إنه يعتقد إنها تسبب الحكة والطفح الجلدي في حالة دخولها الجسم.

وقالت المجلة إن مستحضرات أحمر الشفاة التي تنتمي إلي نوع واحد لا تكون متماثلة في درجة جودتها.

وأحيانا ما تحتوى درجات معينة منها على صبغات تنطوي علي أضرار محتملة ولا ينطبق ذلك على أنواع أخرى.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسال
طباعة
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر
اخبار اليمن


جميع حقوق النشر محفوظة 2022 لـ(شبكة أخبار الجنوب)