يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها    شركة يمن موبايل توزع عائدات حملة دوائي السادسة للأطفال المرضى بسرطان الدم    برعاية السلطة المحلية البورد العربي يدشن برنامج اعداد المدرب المعتمد في دمت   يمن موبايل تختتم فعاليات اسبوع اليتيم العربي بيوم ترفيهي لطلاب دار الايتام    وزارة الاتصالات تعمم بتطبيق قانون صندوق مكافحة السرطان   بطولة النصر الشتوية بدمت تواصل نألقها والريادة يحصد نتيجة اليوم التاسع للبطوله   مقاضاة مسئولة سابقة بتهمة التخابر مع صنعاء    شركة يمن موبايل تدشن الخطة الإستراتيجية 2019-2023م   لاعب منتخب الطاولة جبران يحرز بطولة البحرين الدولية للناشئين والأشبال    تعيين الاستاذة/ أم كلثوم الشامي مديرا تنفيذيا للمدرسة الديمقراطية   
شبكة أخبار الجنوب - ارشيف

الإثنين, 17-أغسطس-2009
شبكة اخبار الجنوب -






ميونيخ: يمكن للسيدات الحوامل تفادي التعرض للإمساك المزعج بكل سهولة ويسر. ولتجنب حالات الإمساك ينصح كلاوس كونيش من رابطة أطباء أمراض النساء فى مدينة ميونيخ بجنوب ألمانيا السيدات الحوامل بإتباع نظام غذائي كامل العناصر الغذائية وشرب الماء بشكل وافر مع الحركة بصفة منتظمة.

كما ينصح كونيش الحوامل بتناول بذر الكتان الذي تم نقعه جيدا أو نخالة "ردة" القمح مع تناول السوائل بكثرة، حيث ثبتت فعاليتها في تنشيط الأمعاء لدى الأشخاص الذي يعانون من عسر الهضم.

ويحذر كونيش الحوامل من تناول الأطعمة التي يصعب هضمها وتسبب غازات بالبطن مثل البصل والبقوليات والكرنب والقرنبيط.

ومن ناحية أخرى ينصح كونيش بعدم استعمال المُلينات لخطورتها البالغة ، حيث إنها تهيج الأمعاء وتزيد من فرص النزيف في منطقة "الحوض الصغير".

وعن خطورة هذا الأمر يحذر كونيش قائلا: "حركة الأمعاء الناجمة عن تناول هذه الملينات يمكن أن تنتقل إلى الرحم وتتسبب فيما بعد – في أسوأ الحالات – في الولادة المبتسرة أو تؤدي للإجهاض.

لذا لا يجوز استعمال الملينات إلا في حالات الضرورة القصوى مع مراعاة أن يتم ذلك تحت إشراف الطبيب. جدير بالذكر أن أكثر من 40 % من الحوامل يعانين من الإمساك.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسال
طباعة
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر
اخبار اليمن


جميع حقوق النشر محفوظة 2022 لـ(شبكة أخبار الجنوب)