يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها    شركة يمن موبايل توزع عائدات حملة دوائي السادسة للأطفال المرضى بسرطان الدم    برعاية السلطة المحلية البورد العربي يدشن برنامج اعداد المدرب المعتمد في دمت   يمن موبايل تختتم فعاليات اسبوع اليتيم العربي بيوم ترفيهي لطلاب دار الايتام    وزارة الاتصالات تعمم بتطبيق قانون صندوق مكافحة السرطان   بطولة النصر الشتوية بدمت تواصل نألقها والريادة يحصد نتيجة اليوم التاسع للبطوله   مقاضاة مسئولة سابقة بتهمة التخابر مع صنعاء    شركة يمن موبايل تدشن الخطة الإستراتيجية 2019-2023م   لاعب منتخب الطاولة جبران يحرز بطولة البحرين الدولية للناشئين والأشبال    تعيين الاستاذة/ أم كلثوم الشامي مديرا تنفيذيا للمدرسة الديمقراطية   
شبكة أخبار الجنوب - ارشيف

الخميس, 13-أغسطس-2009
شبكة اخبار الجنوب -






باريس ـ فيما لم يخفت الجدل حول قانون منع ارتداء النقاب، أثيرت ضجة جديدة في فرنسا تتعلق كذلك بجانب من لباس المرأة المسلمة وتحديدا ما يصطلح عليه "المايوه الشرعي".

فقد أثارت امرأة حاولت نزول حمام السباحة في فرنسا مرتدية ما يطلق عليه "المايوه الشرعي" حالة من الجدل في البلاد.

وذهبت المرأة المسلمة المولودة في فرنسا والتي تدعى كارول إلى حمام السباحة في امرينفي بباريس ومعها رداء الاستحمام الذي يغطي الجسد بالكامل والشعر أيضا ولكنها منعت من الاستحمام بهذا الزي.

وقالت كارول /35 عاما/ في تصريحات نشرتها صحيفة "لو بارزيان" الفرنسية الصادرة الأربعاء إنها كانت ترغب في الاستحمام وفقا لتعاليم الإسلام أي بما يفكل لها عدم إظهار جسدها.

وأضافت: "أتفهم أن هذا الأمر قد يكون صادما" ولكنها أعربت في الوقت نفسه عن غضبها لاستغلال القضية لخلق مشكلة سياسية.

وينتظر أن تشكل هذه القضية مادة خصبة للجدل السياسي في فرنسا التي تصاعدت فيها النقاشات بشأن تقاليد اللباس لدى المرأة المسلمة مثل الحجاب وهذه المرة "المايوه الشرعي".

ووصف النائب البرلماني أندريه جرين سلوك كارول بـ"الاستفزاز" السياسي مشيرا إلى أنها توجهت للشرطة والادعاء العام بعد منعها من الاستحمام بهذا الزي.

ورأت إدارة حمامات السباحة أن ارتداء "المايوه الشرعي" أثناء السباحة ينطوي على مشكلات صحية.

يذكر ان عددا من الساسة الفرنسيين دفعوا الرأي العام الى القبول بسن قانون يمنع المسلمات المنقبات في فرنسا من ارتياد المؤساات الحكومية للدراسة أو العمل أو لأي غرض آخر.

وانتقدت مصادر صحفية فرنسية القرار وقالت ان انعقاد جلسة برلمانية لسن مثل هذا القانون أمر مبالغ فيه وقللت من عدد المنقبات في فرنسا الذي لا يتجاوز بضع المئات وقالت ان هذا العدد لا يستحق قانونا خاصا.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسال
طباعة
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر
اخبار اليمن
التعليقات
سليم (ضيف)
19-08-2009
مش ضروري تستحم في مسبح عام؟؟ هناك بدائل كثيرة ...يمكن تريد الشهرة ...قال مايوه شرعي قال؟ كله بطيخ



جميع حقوق النشر محفوظة 2022 لـ(شبكة أخبار الجنوب)