يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها    شركة يمن موبايل توزع عائدات حملة دوائي السادسة للأطفال المرضى بسرطان الدم    برعاية السلطة المحلية البورد العربي يدشن برنامج اعداد المدرب المعتمد في دمت   يمن موبايل تختتم فعاليات اسبوع اليتيم العربي بيوم ترفيهي لطلاب دار الايتام    وزارة الاتصالات تعمم بتطبيق قانون صندوق مكافحة السرطان   بطولة النصر الشتوية بدمت تواصل نألقها والريادة يحصد نتيجة اليوم التاسع للبطوله   مقاضاة مسئولة سابقة بتهمة التخابر مع صنعاء    شركة يمن موبايل تدشن الخطة الإستراتيجية 2019-2023م   لاعب منتخب الطاولة جبران يحرز بطولة البحرين الدولية للناشئين والأشبال    تعيين الاستاذة/ أم كلثوم الشامي مديرا تنفيذيا للمدرسة الديمقراطية   
الجمعة, 07-أغسطس-2009
شبكة أخبار الجنوب - ارشيف شبكة اخبار الجنوب -






ونستون سالم - تأسف خبير أميركي في مجال البدانة والسمنة لأن معدل البدانة المفرطة عند الأولاد في الولايات المتحدة تضاعف 3 مرات أكثر خلال السنوات الـ25 الماضية، ما رفع من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري.

وأعد الدكتور جوزف سكلتون وزملاؤه في مستشفى "برينر" للأولاد التابعة لمركز "بابتيست" الطبي في جامعة "وايك فورست"، دراسة بالاستناد إلى بيانات إحصاء "مراقبة الصحة والتغذية الوطنية" وركزوا على مدى انتشار البدانة والبدانة الحادة عند 12384 ولدا، وهي عينة تمثل حوالي 71 مليونا من أولاد أميركا الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و19 سنة.

وأوضح الباحثون ان البدانة المفرطة عند الأطفال تشمل حجم كتلة الجسم المعادل أو الأكبر من الوحدة الإحصائية بالنسبة إلى العمر والجنس.
وقال سكلتون "لا يصبح الأولاد بدناء وإنما يعانون من بدانة مفرطة ما يرثر على صحتهم بشكل عام".

يشار إلى ان الدراسة ستنشر في عدد مجلة "أكاديميك بيدياتريكس" الذي يصدر في أيلول/سبتمبر المقبل وأظهرت ان انتشار البدانة المفرطة تضاعف بنسبة 3 مرات أي من 0.3% إلى 3.8%.

وبالاستناد إلى البيانات التي حصل عليها الباحثون فإن 2.7 مليون ولد في أميركا يعتبرون من بين الذين يشكون من البدانة المفرطة
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسال
طباعة
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر
اخبار اليمن


جميع حقوق النشر محفوظة 2022 لـ(شبكة أخبار الجنوب)