يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها    شركة يمن موبايل توزع عائدات حملة دوائي السادسة للأطفال المرضى بسرطان الدم    برعاية السلطة المحلية البورد العربي يدشن برنامج اعداد المدرب المعتمد في دمت   يمن موبايل تختتم فعاليات اسبوع اليتيم العربي بيوم ترفيهي لطلاب دار الايتام    وزارة الاتصالات تعمم بتطبيق قانون صندوق مكافحة السرطان   بطولة النصر الشتوية بدمت تواصل نألقها والريادة يحصد نتيجة اليوم التاسع للبطوله   مقاضاة مسئولة سابقة بتهمة التخابر مع صنعاء    شركة يمن موبايل تدشن الخطة الإستراتيجية 2019-2023م   لاعب منتخب الطاولة جبران يحرز بطولة البحرين الدولية للناشئين والأشبال    تعيين الاستاذة/ أم كلثوم الشامي مديرا تنفيذيا للمدرسة الديمقراطية   
شبكة أخبار الجنوب - السمنة

الثلاثاء, 04-يناير-2011
شبكة اخبار الجنوب -

واشنطن- أظهرت دراسة جديدة أن الطريق نحو السمنة يبدأ منذ الطفولة بل حتى من عمر التسعة أشهر.


وذكر موقع "لايف ساينس" الأميركي أن الباحثين في جامعة "واين ستايت" وجدوا أن قرابة ثلث الأطفال الأميركيين في عمر 9 أشهر يعانون من السمنة أو الوزن الزائد، مقابل 34% من الأطفال في عمر سنتين، وتبين أن السمنة في مرحلة الطفولة تجعلهم على مسار البقاء على هذا النحو.


وقال الباحث المسؤول عن الدراسة بريان موس "إن كنت تعاني من الوزن الزائد في عمر 9 أشهر، فإن ذلك حقاً يمهد الطريق لك لأن تبقى تعاني من هذه المشكلة في عمر السنتين".


وتبين أن 75% ممن كانت أوزانهم طبيعية في عمر 9 أشهر بقوا على هذا النحو في عمر السنتين، بينما 50% ممن كانوا يعدون ضمن المجموعة المعرضة للسمنة في عمر 9 أشهر أصيبوا بالوزن الزائد عندما أتموا الثانية.


وقال موس إن الأطباء لن يوصوا باتباع نظام حمية غذائية للأطفال، لكن نتائج الدراسة قد تساعد من اجل العمل على الثقافة الصحية للمجتمع.


وظهر ايضاً أن الأطفال ذوي الاصول اللاتينية كانوا عرضة اكثر للسمنة، كما ان أطفال العائلات ذات الوضع الاجتماعي والاقتصادي المنخفض معرضون اكثر للإصابة بهذه المشكلة. "يو بي اي"

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسال
طباعة
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر
اخبار اليمن


جميع حقوق النشر محفوظة 2022 لـ(شبكة أخبار الجنوب)