يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها    شركة يمن موبايل توزع عائدات حملة دوائي السادسة للأطفال المرضى بسرطان الدم    برعاية السلطة المحلية البورد العربي يدشن برنامج اعداد المدرب المعتمد في دمت   يمن موبايل تختتم فعاليات اسبوع اليتيم العربي بيوم ترفيهي لطلاب دار الايتام    وزارة الاتصالات تعمم بتطبيق قانون صندوق مكافحة السرطان   بطولة النصر الشتوية بدمت تواصل نألقها والريادة يحصد نتيجة اليوم التاسع للبطوله   مقاضاة مسئولة سابقة بتهمة التخابر مع صنعاء    شركة يمن موبايل تدشن الخطة الإستراتيجية 2019-2023م   لاعب منتخب الطاولة جبران يحرز بطولة البحرين الدولية للناشئين والأشبال    تعيين الاستاذة/ أم كلثوم الشامي مديرا تنفيذيا للمدرسة الديمقراطية   
شبكة أخبار الجنوب - غسل اليدين

الإثنين, 13-ديسمبر-2010
شبكة اخبار الجنوب -

تأكد من أن أطفالك يعرفون كل شيء عن الإنفلونزا لقد عاد موسم الانفلونزا من جديد. وبالطبع الأطفال هم أول من سيختبر الفيروس الجديد ويجلبونه للبيت معهم. ولكن كيف يمكننا أن نحمي أطفالنا ونساعدهم في محاربة فيروس الانفلونزا.


في الحقيقة لا يوجد هناك طريقة للقضاء على فيروس الانفلونزا فهو متجدد. ولكن يمكننا أن نحمي أطفالنا ونعلمهم طرق الوقاية من الاصابة بالانفلونزا.



 التطعيم.


هذا هو خط دفاعك الأول ضد الإنفلونزا. إحصل على لقاح مبكرا لك ولأطفالك في بداية موسم الشتاء للوقاية من الاصابة بالعدوى لاحقا.


المراقبة الحذرة.


اللقاح ليس كل شيء، يجب أن تراقب بحذر اي أعراض للإنفلونزا على أطفالك والأطفال المحيطين بهم. الأنف المزكوم، الكسل، الوجه المتورد كلها يمكن أن تكون إشارات تحذيرية لوجود فيروس الإنفلونزا قريبا منك.


التعليم.


تأكد من أن أطفالك يعرفون كل شيء عن الإنفلونزا وكيف يتجنبوا انتقال الجراثيم. علمهم أهمية غسيل اليدين، عدم وضع ايديهم أو اغراضهم في أفواههم وتغطية السعال والعطس. أيضا، شجع مدرسة أطفالك على نشر برامج توعية صحية بين الاطفال.


جهز نفسك.


سلح أطفالك بقنينة صغيرة من صابون اليد المضاد للجراثيم . أيضا، نظف غرفهم والعابهم بمواد مطهرة بانتظام.


أيام المرض.


عندما يصبح الطفل مريضا، فيجب أن يوضع تحت المراقبة مع تجنب اقترابه من الأطفال الآخرين سواء في البيت أو المدرسة. تكلم مع مدرسة طفلك وتأكد بأن المدرسة تشجع أخذ الطفل لاستراحة مرضية.


إذا اتبعت الخطوات أعلاه، فستكون وعائلتك أكثر قدرة على الوقاية من الأمراض.
 

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسال
طباعة
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر
اخبار اليمن


جميع حقوق النشر محفوظة 2022 لـ(شبكة أخبار الجنوب)