يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها    شركة يمن موبايل توزع عائدات حملة دوائي السادسة للأطفال المرضى بسرطان الدم    برعاية السلطة المحلية البورد العربي يدشن برنامج اعداد المدرب المعتمد في دمت   يمن موبايل تختتم فعاليات اسبوع اليتيم العربي بيوم ترفيهي لطلاب دار الايتام    وزارة الاتصالات تعمم بتطبيق قانون صندوق مكافحة السرطان   بطولة النصر الشتوية بدمت تواصل نألقها والريادة يحصد نتيجة اليوم التاسع للبطوله   مقاضاة مسئولة سابقة بتهمة التخابر مع صنعاء    شركة يمن موبايل تدشن الخطة الإستراتيجية 2019-2023م   لاعب منتخب الطاولة جبران يحرز بطولة البحرين الدولية للناشئين والأشبال    تعيين الاستاذة/ أم كلثوم الشامي مديرا تنفيذيا للمدرسة الديمقراطية   
شبكة أخبار الجنوب - صورة من اللقاء

الثلاثاء, 07-يوليو-2009
شبكة اخبار الجنوب - خاص -

 


اجتمعت الاستاذة رمزية عباس الارياني الامين العام للاتحاد النسائي العربي العام رئيسة اتحاد نساء اليمن بالدكتورة ناهد متا والدكتورة جولي ممثلتا بعثة واشنطن لتقييم مشروع سن الزواج الامن الذي ينفذه اتحاد نساء اليمن بالتعاون مع الوكالة الامريكية في محافظة عمران في مديريتي السود والسودة .


خلال الاجتماع استعرضت رئيسة الاتحاد نشأة الاتحاد واهم الانشطة والمشاريع التي ينفذها ومن ضمنها مشروع سن الزواج الامن الذي يستمر لمدة اربع سنوات .


وتحدثت الاستاذة وفاء الفقيه مسؤولة التدريب والمشاريع بالمكتب التنفيذي عن مراحل المشروع التي بدأت بعمل مسح وبؤر بحثية لاجل معرفة تركيز المشاكل في هذه المنطقتين ، وتشكل فريق مكون من 20 رجل و20 امرأة وتم تدريبهم للبحث في مركز الدراسات والبحوث على الطرق التي يتم بها اقناع الاهالي في هذه المنطقه ، وماهية المشاكل الصحية التي تهاني منها الفتاة في هذه المنطقة .


وبالتالي يقوم فريق البحث باقناع رجال الحارات وائمة المساجد بأهمية نضوج المرأة وتعليمها وذلك عن كريق عرض افلام تثقيفية بالتعاون مع التثقيف الصحي التابع لوزارة الصحة واللجنة الوطنية للمرأة ( شيكة شيماء) .


بالإضافة إلى التثقيف في المدارس وتكريم الاسر المثالية التي تشجع تعليم الفتاة ، واقامة المهرجانات التوعوية .


بدأ مشروع التوعية بسن الزواج الامن  قبل سنتين بالتعاون مع اليونيسيف ومنظمة كير العالمية ، والان بصدد انتاج مسلسلات وفلاشات توعوية بمخاطر الزواج المبكر، اذا ان الهدف هو توعية الناس قيل المطالبة بإصدار أي قانون.


وتم استعراض نتائج الدراسة التي قام بها الاتحاد في اطار المشروع لمديريتي السواد والسوده وخلال سنه ونصف ستظهر نتائج انشطة المشروع التوعوية .


وقامت ممثلتا البعثة باستعراض تجربة التوعية بمحو الامية في مصر والتي ستم نشرها للاستفادة منها .


وفي الاخير ثمنت مندويتا البعثة الجهود التي يبذلها الاتحاد في انجاز الانشطة والمشاريع واعربتا عن اعجابهن بالشفافية المطلقة عند تنفيذ المشاريع.


حضر الاجتماع الاستاذة بلقيس الرباحي مسؤولة الدائرة المالية بالمكتب التنفيذي لاتحاد نساء اليمن والدكتورة جميلة الشرعي مستشارة مشروع الخدمات الاساسية للصحة الذي تنفذه وكالة التنمية الامريكية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسال
طباعة
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر
اخبار اليمن


جميع حقوق النشر محفوظة 2022 لـ(شبكة أخبار الجنوب)