يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها    شركة يمن موبايل توزع عائدات حملة دوائي السادسة للأطفال المرضى بسرطان الدم    برعاية السلطة المحلية البورد العربي يدشن برنامج اعداد المدرب المعتمد في دمت   يمن موبايل تختتم فعاليات اسبوع اليتيم العربي بيوم ترفيهي لطلاب دار الايتام    وزارة الاتصالات تعمم بتطبيق قانون صندوق مكافحة السرطان   بطولة النصر الشتوية بدمت تواصل نألقها والريادة يحصد نتيجة اليوم التاسع للبطوله   مقاضاة مسئولة سابقة بتهمة التخابر مع صنعاء    شركة يمن موبايل تدشن الخطة الإستراتيجية 2019-2023م   لاعب منتخب الطاولة جبران يحرز بطولة البحرين الدولية للناشئين والأشبال    تعيين الاستاذة/ أم كلثوم الشامي مديرا تنفيذيا للمدرسة الديمقراطية   
الجمعة, 01-مايو-2009
شبكة أخبار الجنوب -    شبكة اخبار الجنوب -

كشفت دراسة أمركية أن العنف المنزلى الذى تتعرض له الامهات المراهقات يترك آثاراً نفسية سيئة عليهن لفترة طويلة. وقال باحثون فى جامعة واشنطن إن العنف المنزلى الذى تتعرض له المرأة يترك "ندوباً" قوية فى شخصيتها قد لا تمحى أبداً.
واعتبر صاحب الدراسة أنه عندما تكون الأم مراهقة وتتميز علاقتها بالعنف مع الغير فإن ذلك يسبب لها متاعب فى ما بعد. كما أن المرأة التى تتعرض للعنف المنزلي، أو ُتساء معاملتها قد تظل عاطلة عن العمل لفترة غير محددة، وقد يكون لذلك تأثير سلبى عليها على المدى الطويل.
والنساء اللواتى يتعرضن لمعاملة غير منصفة قد لا يجدن عملاً بسرعة على عكس نظيراتهن اللواتى يعشن حياة اجتماعية طبيعية. و تشير التقارير الصادرة عن منظمة الصحة العالمية الى أنّ ظاهرة العنف المنزلى منتشرة وتتسبّب فى آثار صحية وخيمة على المرأة.
والعنف الممارس ضد المرأة من قبل الشخص الذى يعاشرها هو أكثر أشكال العنف شيوعاً فى حياة النساء,فهنّ يتعرّضن لذلك العنف بنسبة تتجاوز كثيرا نسبة ما يتعرّضن له من حالات الاعتداء والاغتصاب على أيدى غرباء أو أشخاص من معارفهن.


 

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسال
طباعة
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر
اخبار اليمن


جميع حقوق النشر محفوظة 2022 لـ(شبكة أخبار الجنوب)