يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها    شركة يمن موبايل توزع عائدات حملة دوائي السادسة للأطفال المرضى بسرطان الدم    برعاية السلطة المحلية البورد العربي يدشن برنامج اعداد المدرب المعتمد في دمت   يمن موبايل تختتم فعاليات اسبوع اليتيم العربي بيوم ترفيهي لطلاب دار الايتام    وزارة الاتصالات تعمم بتطبيق قانون صندوق مكافحة السرطان   بطولة النصر الشتوية بدمت تواصل نألقها والريادة يحصد نتيجة اليوم التاسع للبطوله   مقاضاة مسئولة سابقة بتهمة التخابر مع صنعاء    شركة يمن موبايل تدشن الخطة الإستراتيجية 2019-2023م   لاعب منتخب الطاولة جبران يحرز بطولة البحرين الدولية للناشئين والأشبال    تعيين الاستاذة/ أم كلثوم الشامي مديرا تنفيذيا للمدرسة الديمقراطية   
الجمعة, 25-يونيو-2010
شبكة أخبار الجنوب - اليمن اولا شبكة اخبار الجنوب -

تقيم منظمة «اليمن أولاً» بالتنسيق مع جامعة تعز ومؤسسة الثورة للصحافة والنشر يوم الأربعاء القادم ندوة علمية وفكرية بعنوان "التفاؤل بوابة المستقبل ". وأوضح بيان صادر عن جامعة تعز تلقت "شبكة اخبار الجنوب " نسخة منه أن أهمية الندوة تأتي في إطار مواجهة الخطاب العبثي الذي تتبناه المنابر الحزبية والإعلامية غير الواعية، مشيراً الى أن الهدف من الندوة هو تعزيز الشراكة بين جامعة تعز ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات العلمية والثقافية المختلفة وتسليط الضوء على المضامين الوطنية التي وردت في بيان رئيس الجمهورية بمناسبة العيد الوطني العشرين للوحدة ونشر ثقافة المحبة والاعتدال في أوساط المجتمع اليمني وإحياء ثقافة التفاؤل فيه بالإضافة إلى غرس الأمل في نفوس الشباب لمواجهة التحديات التي تواجههم . ونوه البيان إلى أن الندوة التي تعقد بمشاركة د.عبدالرحمن صبري ود.حسن حيدر ود.أنيسة دوكم ود.محمد الشعيبي و أ.حسن الشيباني ستتطرق محاورها حول عدد من المواضيع المتعلقة بالتفاؤل والشباب والواقع السياسي الراهن بالإضافة الى قراءة في خطاب رئيس الجمهورية الذي القاه بمناسبة العيد الوطني العشرين .


وقد اكد المهندس عبدالقادر حاتم رئيس اللجنة التحضيرية لفرع منظمة اليمن أولا بمحافظة تعز إن الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن تستدعي تكاتف الجهود وحشد الطاقات وتخندق القوى الحية في صف واحد لمواصلة مسيرة البناء والتنمية برعاية القائد علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية .
واضاف حاتم ان الخطاب التاريخي الذي القاه رئيس الجمهورية بمناسبة احتفالات اليمن بالعيد الوطني العشرين لقيام الوحدة المباركة مثل باعثاً للأمل في النفوس ومحطة انطلاق نحو المستقبل الأفضل لمواجهة دعوات التشرذم والفتنة التي تستدعيها بعض القوى في الساحة والتي حولت العهد الزاهر الذي تعيشه اليمن إلى طقوس مآتم وأحزان لنشر ثقافة الكراهية والإحباط والتشاؤم في أوساط المجتمع، .
وعبر حاتم عن اسفه من بروز ظاهرة غريبة لدى بعض الأفراد في المجتمع وبالذات ( الشباب ) وهي اليأس الذي يقتل المواهب والإبداعات ويكبح جماح الأمل والتطلعات .
واشار الى ان الشحن المتواصل ادي الى بروز مظاهر اجتماعية خطيرة كالإحباط والعنف والتطرف موضحاً أن الندوة تكتسب أهمية خاصة كونها تنعقد في ظل دعوات قوية من قادة الفكر والرأي ومختلف النخب والأطراف الفاعلة في الساحة لمواجهة الخطاب العبثي الذي تتبناه بعض المنابر الحزبية والإعلامية والذي يكرس - دون وعي - ثقافة اليأس والقنوط والإحباط في أوساط المجتمع .
ولفت عبد القادر حاتم الى ان انعقاد الندوة يتواكب والوطن من أقصاه إلى أقصاه يتهيأ للبدء بالترتيبات للتوجه صفاً واحداً لإنجاز الاستحقاق الدستوري الديمقراطي يوم 27 إبريل 2011م الذي يعقد عليه أبناء الوطن جمعياً أملاًً كبيراً وفألاً عظيماً لتحقيق المزيد من المكاسب التنموية .


واكد حاتم ان اهمية هذه الندوة تكمن في كونها تنعقد في ظل دعوات الأشقاء والأصدقاء لأبناء اليمن لرفع وتيرة العمل والبناء والاستثمار الأمثل للموارد البشرية والمادية، وتعزيز الوحدة الوطنية ووضع اليمن فوق كل الاعتبارات السياسية والحزبية .
ودعا حاتم الى الاستجابة لصوت العقل الذي يدعو أبناء اليمن جميعاً لتوحيد الصف والاشتغال فيما ينفع الشعب والوطن والحفاظ على المكاسب العظيمة التي تحققت في ظل النظام الجمهوري الوحدوي الديمقراطي .
وقد أوضح حاتم أن الندوة تهدف إلى تعزيز الشراكة بين جامعة تعز ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات العلمية والثقافية المختلفة وتسليط الضوء على المضامين الوطنية التي وردت في بيان الرئيس بمناسبة العيد العشرين ونشر ثقافة المحبة والاعتدال في أوساط المجتمع وتجسيدهما واقعاً معاشاً بين الناس وإحياء ثقافة التفاؤل في المجتمع لبناء اليمن الجديد وغرس الأمل في نفوس الشباب لمواجهة التحديات التي تواجههم بشجاعة وإقدام .
وقد أشار إلى أن الندوة تتناول خمسة محاور تتناول مضامين خطب فخامة الرئيس بمناسبة العيد الوطني العشرين للدكتور عبدالرحمن صبري، والتفاؤل: رؤية تأصيلية للدكتور حسن حيدر، والشباب بين ثقافة التفاؤل وثقافة الإحباط للدكتورة أنيسة دوكم، والواقع السياسي الراهن للدكتور محمد الشعيبي، ويداً بيد نحو المستقبل الأفضل للأستاذ حسن الشيباني .


 
 

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسال
طباعة
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر
اخبار اليمن


جميع حقوق النشر محفوظة 2022 لـ(شبكة أخبار الجنوب)