يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها    شركة يمن موبايل توزع عائدات حملة دوائي السادسة للأطفال المرضى بسرطان الدم    برعاية السلطة المحلية البورد العربي يدشن برنامج اعداد المدرب المعتمد في دمت   يمن موبايل تختتم فعاليات اسبوع اليتيم العربي بيوم ترفيهي لطلاب دار الايتام    وزارة الاتصالات تعمم بتطبيق قانون صندوق مكافحة السرطان   بطولة النصر الشتوية بدمت تواصل نألقها والريادة يحصد نتيجة اليوم التاسع للبطوله   مقاضاة مسئولة سابقة بتهمة التخابر مع صنعاء    شركة يمن موبايل تدشن الخطة الإستراتيجية 2019-2023م   لاعب منتخب الطاولة جبران يحرز بطولة البحرين الدولية للناشئين والأشبال    تعيين الاستاذة/ أم كلثوم الشامي مديرا تنفيذيا للمدرسة الديمقراطية   
الثلاثاء, 01-يونيو-2010
شبكة أخبار الجنوب - اليمن اولا شبكة اخبار الجنوب - صنعاء -

استنكرت منظمة "اليمن اولا" الجريمة البشعة والتي ارتكبتها القوات الصهيونية بحق نشطاء مدنيين من المشاركين في "قافلة الحرية" عرض المياه الدولية بالبحر الأبيض المتوسط وكانت متجهة إلى قطاع غزة لكسر الحصار الجائر والظالم المفروض من الكيان الصهيوني على أكثر من مليون ونصف المليون فلسطيني في القطاع منذ أربع سنوات.


ووصفت منظمة "اليمن اولا" تلك الجريمة الصهيونية بأنها تمثل دليلاً جديداً على التهتك القيمي والأخلاقي والإنساني لدى هذا الكيان العنصري الذي أضحى يمارس إرهاب الدولة بصورة فجة لا تقيم اعتباراً لكل الشرائع والمواثيق الدولية بحسب بيان صادر عن المنظمة.


وقالت منظمة "اليمن اولاً" في بيانها أن هذه الجريمة الجديدة التي اقترفتها القوات الصهيونية بحق نشطاء مدنيين 40 دولة والتي تضاف إلى سلسلة الجرائم والمذابح البشعة لهذا الكيان الفاشي بحق الشعب الفلسطيني الأعزل والتي ما كان لها ان تحدث لولا الصمت الدولي حيال جرائم ذلك الكيان الغاصب الذي أصبح يضع نفسه فوق القانون الدولي.


ودعت المنظمة هيئة الأمم المتحدة إلى الاضطلاع بمسؤولياتها الأخلاقية والإنسانية تجاه السياسة والممارسات العدوانية الصهيونية وذلك بالمسارعة إلى تطبيق الفصل السابع من ميثاق مجلس الامن على هذا الكيان الإجرامي باعتبار ان ذلك هو السبيل الوحيد لإيقاف الغطرسة الإسرائيلية ورد الاعتبار للقانون الدولي الذي رأس عليه هذا الكيان ومرغة بممارساته وسياساته العدوانية.


وطالبت منظمة "اليمن اولا" الدول العربية والإسلامية بالرد على هذا الجريمة الصهيونية الغاشمة بكسر الحصار المفروض على قطاع غزة وقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل خاصة بعد أن اثبت هذا الكيان بشكل قاطع انه غير جاد في الالتزام باستحقاقات السلام العادل والشامل.


وأضافت المنظمة في بيانها أن إجراءات كهذه تمثل الحد الأدنى على الغطرسة الإسرائيلية .. مشيرة إلى أن وقف العلاقات المباشرة وغير المباشرة مع إسرائيل ليس أكثر من احتجاج على الممارسات الصهيونية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.


وطالبت منظمة "اليمن اولا" في ختام بيانها الأمم المتحدة بالإسراع في تشكيل لجنة دولية للتحقيق في هذا المجزرة البشعة التي تعرض لها نشطاء حقوق الإنسان المشاركون في قافلة الحرية وعبرت عن تعازيها الحارة لأسر الشهداء داعية لهم بالمغفرة والرحمة


 

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسال
طباعة
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر
اخبار اليمن


جميع حقوق النشر محفوظة 2022 لـ(شبكة أخبار الجنوب)