يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها    شركة يمن موبايل توزع عائدات حملة دوائي السادسة للأطفال المرضى بسرطان الدم    برعاية السلطة المحلية البورد العربي يدشن برنامج اعداد المدرب المعتمد في دمت   يمن موبايل تختتم فعاليات اسبوع اليتيم العربي بيوم ترفيهي لطلاب دار الايتام    وزارة الاتصالات تعمم بتطبيق قانون صندوق مكافحة السرطان   بطولة النصر الشتوية بدمت تواصل نألقها والريادة يحصد نتيجة اليوم التاسع للبطوله   مقاضاة مسئولة سابقة بتهمة التخابر مع صنعاء    شركة يمن موبايل تدشن الخطة الإستراتيجية 2019-2023م   لاعب منتخب الطاولة جبران يحرز بطولة البحرين الدولية للناشئين والأشبال    تعيين الاستاذة/ أم كلثوم الشامي مديرا تنفيذيا للمدرسة الديمقراطية   
السبت, 01-مايو-2010
شبكة أخبار الجنوب - الهالات السوداء شبكة اخبار الجنوب -





المصدر: indian parenting

الهالات السوداء كابوس يؤرق الكثير من النساء، بل وحتى الفتيات الصغيرات في السن، اللواتي يبحثن عن حل ناجع لها، وفي هذا المقال نبين لكنّ الأسباب المؤدية لظهور الهالات السوداء وكيفية علاجها بإذن الله...

 أسباب ظهور الهالات السوداء:
هناك عدة أسباب تؤدي إلى ظهور الهالات السوداء منها:
 أمراض الغدة الدرقية.
 العامل الوراثي.
 التوتر والقلق.
 الحمية القاسية.
 قلة النوم.
 وقد تظهر الهالات السوداء عند النساء الحوامل مع اسوداد في الرقبة والإبطين؛ وذلك بسبب التغيرات الهرمونية خاصة عند النساء ذات الشعر الداكن، وأفضل طريقة لتفادي هذه المشكلة هو عدم التعرض للشمس ووضع الواقي الشمسي قبل الخروج.

الهالات السوداء.. الوقاية والعلاج
لعلاج الهالات السوداء اتبعي الخطوات التالية:
 1- تجنبي الإكثار من المنبهات كالشاي والقهوة.
2- تناولي الخضار والفاكهة بكثرة.
3- تناولي كميات كبيرة من الماء من 10إلى 12 كأس يومياً.
4- ممارسة الرياضة.
5-  خذي الوضعية المقلوبة فهي تساعد على تدفق الدم باتجاه الوجه والرأس.
6- النوم الكافي.
7- تناول الفيتامينات خاصة فيتامين أ و ب لأن نقصهما يسبب ظهور الهالات السوداء.
8- عدم التعرض للشمس من دون وضع الواقي الشمسي.
9- تناول الخضراوات الورقية وبشكل خاص الخضروات الغنية بالحديد.
10- ضرورة الاستحمام بالماء البارد يومياً لتنشيط الدورة الدموية.

أقنعة طبيعية لعلاج الهالات السوداء:
 عصير الخيار: يستخدم عصير الخيار في علاج الهالات السوداء لما له من تأثير مبرد ومنعش ومهدئ، كما أنه يساعد على تفتيح لون البشرة
الطريقة:
يقطع الخيار إلى شرائح بدون نزع قشرته ثم يهرس في الخلاط ، ويوضع على الوجه  مدة عشر دقائق، وبالإمكان تركه على الوجه طوال الليل..
 التحسن يبدأ بعد بضعة أيام من الاستخدام إذ يمكن استعمال هذه الطريقة مرة أو مرتين يوميا لمدة أسبوعين وفي حال تورم واحتقان الأجفان  يفيد وضع شرائح الخيار في تخفيف التورم والاحتقان.
 كما تستعمل أكياس الشاي لنفس الغرض.
ويفيد عصير الطماطم في تخفيف الهالات السوداء، لكن لا يستعمل كبديل عن عصير الخيار، كما أن وضع  عصير الخيار على الهالات السوداء، ووضع مزيج من عصير الخيار والليمون على باقي الوجه يساعد على تفتيح البشرة.
 ووضع شرائح الخيار والبطاطا على الهالات السوداء يخفف الاحتقان ويزيد تدفق الدورة الدموية، ويفضل أن تكون شرائح الخيار باردة.
ولإخفاء الهالات السوداء من الناحية التجميلية: يوضع الكونسيلير على المناطق الداكنة في الجلد، ثم يوضع فوقه كريم الأساس على كامل الوجه.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسال
طباعة
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر
اخبار اليمن


جميع حقوق النشر محفوظة 2022 لـ(شبكة أخبار الجنوب)