يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها    شركة يمن موبايل توزع عائدات حملة دوائي السادسة للأطفال المرضى بسرطان الدم    برعاية السلطة المحلية البورد العربي يدشن برنامج اعداد المدرب المعتمد في دمت   يمن موبايل تختتم فعاليات اسبوع اليتيم العربي بيوم ترفيهي لطلاب دار الايتام    وزارة الاتصالات تعمم بتطبيق قانون صندوق مكافحة السرطان   بطولة النصر الشتوية بدمت تواصل نألقها والريادة يحصد نتيجة اليوم التاسع للبطوله   مقاضاة مسئولة سابقة بتهمة التخابر مع صنعاء    شركة يمن موبايل تدشن الخطة الإستراتيجية 2019-2023م   لاعب منتخب الطاولة جبران يحرز بطولة البحرين الدولية للناشئين والأشبال    تعيين الاستاذة/ أم كلثوم الشامي مديرا تنفيذيا للمدرسة الديمقراطية   
شبكة أخبار الجنوب - مخيم لاجئين

الثلاثاء, 06-أبريل-2010
شبكة اخبار الجنوب - صنعاء -

برعاية رئيس مجلس النواب الشيخ يحيى علي الراعي تنظم منظمة التلاحم والوفاء الوطني صباح غد الأربعاء بقاعة قصر الشباب بصنعاء ندوة فكرية بعنوان: "قراءات في آثار حرب صعدة ودور منظمات المجتمع المدني في معالجتها".


وفي تصريح لـ"شبكة اخبار الجنوب - قال الأستاذ همدان الأكوع- رئيس المنظمة- ان الندوة تشمل سبع أوراق عمل بحثية لأكاديميين لهم باع طويل في البحث والتحليل وكل حسب اختصاصه وقد حرصنا في اللجنة التحضيرية أن تناقش الندوة مختلف جوانب تداعيات حرب صعدة الاجتماعية والبيئية والصحية والسياسية والتنموية، موضحا بأن الهدف الأساسي هو "تحديد ما يمكن لمنظمات المجتمع المدني الاضطلاع به من أدوار ومبادرات ريادية لجهود الحكومة في اتجاهاتها لإعادة بناء وإعمار ما خربته الحرب.


من جهته عبر الشيخ أحمد عبد ربه العجي العواضي- نائب رئيس المنظمة- عن أمله في أن تفضي مخرجات التظاهرة إلى رؤية وطنية موضوعية تهتدي بها منظمات المجتمع المدني، وتضع اليمن فوق كل الاعتبارات والأهواء والمصالح الضيقة لإزالة ما خلفته الحرب من آثار، وصولاً إلى تحقيق التنمية المنشودة، باعتبارها المدخل الحقيقي لتجذير الوحدة الوطنية وتجسيد البعد التنموي الديمقراطي.


وقال العواضي في تصريح لـ"شبكة اخبار الجنوب": وقف إطلاق النار في صعدة لا يكفي لعودة الأمن والأمان والسكينة إلى هذه المحافظة الواسعة، التي عرفنا ودرسنا في مناهجنا الدراسية أنها محافظة السلام".. هناك تداعيات اجتماعية ونفسية.. هناك ثارات فرضتها الحرب على أبناء هذه المحافظة".


وأضاف: "صعدة بحاجة قبل كل شيء إلى تصالح بين أبنائها ومن ثم أو بالتزامن مع السير نحو إيجاد الحلول الناجعة لمعالجة نزاعات 6 سنوات و 6 حروب، وهذه المعالجات لن تهتدي إليها جهات الاختصاص حكومية كانت أو أهلية ما لم تحظ المشكلة بالدراسات البحثية الكافية التي من شأنها رسم معالم الطريق الصحيح حتى لا تلتهم العشوائية كل الجهود المبذولة والتي لا شك أنها ستبذل".


وأشار الشيخ العواضي في ختام تصريحه لـ"شبكة اخبار الجنوب" إلى أن المنظمة وخلال الفعالية التي سيشارك فيها عدد كبير من مجلسي الشورى والنواب ومجلس الوزراء ستكرم ثلاثة من نجوم الفن في اليمن "الراحل حسين أبو بكر المحضار، الفنان أيوب طارش، الشاعر القدير ورجل الأعمال الكبير محمد بن عبود العمودي" إلى جانب عدد من قيادات الجاليات اليمنية الذين كان لهم دور في دعم النازحين في صعدة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسال
طباعة
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر
اخبار اليمن


جميع حقوق النشر محفوظة 2022 لـ(شبكة أخبار الجنوب)