يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها    شركة يمن موبايل توزع عائدات حملة دوائي السادسة للأطفال المرضى بسرطان الدم    برعاية السلطة المحلية البورد العربي يدشن برنامج اعداد المدرب المعتمد في دمت   يمن موبايل تختتم فعاليات اسبوع اليتيم العربي بيوم ترفيهي لطلاب دار الايتام    وزارة الاتصالات تعمم بتطبيق قانون صندوق مكافحة السرطان   بطولة النصر الشتوية بدمت تواصل نألقها والريادة يحصد نتيجة اليوم التاسع للبطوله   مقاضاة مسئولة سابقة بتهمة التخابر مع صنعاء    شركة يمن موبايل تدشن الخطة الإستراتيجية 2019-2023م   لاعب منتخب الطاولة جبران يحرز بطولة البحرين الدولية للناشئين والأشبال    تعيين الاستاذة/ أم كلثوم الشامي مديرا تنفيذيا للمدرسة الديمقراطية   
شبكة أخبار الجنوب - طفل

الأربعاء, 31-مارس-2010
شبكة اخبار الجنوب -
تعاني الكثير من الأسر من التبلد الواضح للأطفال في ظل ظهور القنوات الفضائية التي نجحت في جذب الانتباه الكلي للأطفال, وهذا الوضع يجعل الطفل خمولا وغير رياضي مما يثقل كاهل جسده بالشحوم وبالتالي يتكور جسده ويصبح غير لائق صحيا , فضلا عن التأثير على نظره وإرهاق عينيه.
وفي هذه المقالة تشتكي أم من الأسلوب الذي ينتهجه طفلها، تقول " لدي ابن يدرس بالصف الخامس الابتدائي وبما أنه دائم الجلوس لمشاهدة البرامج من القنوات المتعددة , فإنه عادة ما يسهر, وحينما يأتي من المدرسة يأتي منهكا ولكنه ونظرا لحبه لمشاهدة تلك البرامج فانه يجلس على المقعد الوثير ليشاهد البرامج وكثيرا ما أجده نائما !
وتضيف الأم " أكثر ما يقلقني أن نمو جسمه في ازدياد وفي كل يوم يصبح أكثر سمنة من قبله وبدأت أقلق على صحته لأنه سوف يصبح سمينا إذا تمادى في هذا  المسلك الذي يسلكه !
و كثيرا ما أجده يؤدي واجباته المدرسية حتى منتصف الليل وأحيانا يهملها نتيجة لإدمانه على مشاهدة تلك البرامج، وقد حاولنا أنا ووالده تشجيعه بشتى الطرق لكي يقبل علي تنظيم وقته ولكننا فشلنا.
 ماذا تنصحنا أيها البروفيسور؟
ينصح البروفيسور ساندرا هسنغ " مستشار مجلة الأبوة" بالآتي :
-         ضرورة التغيير بطريقة جميلة ومتدرجة بحيث لا يشعر بها الطفل.
-          يمكن وضع برنامج أسبوعي بعد مناقشته أمام الأطفال بحيث يكون مقبولا لديهم ويغطي رغباتهم , ومن ثم يجب مداومة العمل به , وحينما يجد الطفل في برنامج الخروج إمتاعا من لعب وفرح ومرح , فإنه بالتالي سوف يتحلل من قبضة المسلسلات والبرامج التلفزيونية التي أحكمت القبضة علي مشاعره وعقله.
-         يمكن أيضا ترغيب أبناء المنطقة في الشروع بإقامة منافسة في مباريات كرة القدم بتقديم الجوائز من قبل والد الطفل وهكذا, ويمكن للوالد الاشتراك بأحد الأندية الرياضية ومن ثم ترغيب طفله في الاشتراك أيضا ليقبل على ممارسة الرياضية التي يرغب فيها.
-         أما إذا كانت هواية الطفل ثقافية ممثلة في هواية الرسم أو النقش أو الكتابة , يجب عليهم إمداده بالمواد اللازمة للشروع في أداء هوايته الثقافية , ويمكن لوالده اصطحابه للمهرجانات الثقافية أو المعارض التي تهتم بترويج الكتاب وكل المواد الثقافية.
ويضيف البروفيسور " على الأسرة متابعة أطفالها حيث يعتبرون أعضاء فاعلين فيها, لذا وجب التضحية من أجلهم , يمكن ممارسة رياضة بصورة جماعية, كوضع برنامج مشي يومي لكل أفراد الأسرة أو أي برنامج يرونه يحرك عضلات ذلك الطفل.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسال
طباعة
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر
اخبار اليمن


جميع حقوق النشر محفوظة 2022 لـ(شبكة أخبار الجنوب)