يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها    شركة يمن موبايل توزع عائدات حملة دوائي السادسة للأطفال المرضى بسرطان الدم    برعاية السلطة المحلية البورد العربي يدشن برنامج اعداد المدرب المعتمد في دمت   يمن موبايل تختتم فعاليات اسبوع اليتيم العربي بيوم ترفيهي لطلاب دار الايتام    وزارة الاتصالات تعمم بتطبيق قانون صندوق مكافحة السرطان   بطولة النصر الشتوية بدمت تواصل نألقها والريادة يحصد نتيجة اليوم التاسع للبطوله   مقاضاة مسئولة سابقة بتهمة التخابر مع صنعاء    شركة يمن موبايل تدشن الخطة الإستراتيجية 2019-2023م   لاعب منتخب الطاولة جبران يحرز بطولة البحرين الدولية للناشئين والأشبال    تعيين الاستاذة/ أم كلثوم الشامي مديرا تنفيذيا للمدرسة الديمقراطية   
شبكة أخبار الجنوب - حامل ارشيف

الثلاثاء, 23-مارس-2010
شبكة اخبار الجنوب -
واشنطن - أشارت دراسة جديدة إلى ان ذاكرة النساء تضعف خلال فترة الحمل وبخاصةٍ مع اقتراب وضع المرأة لطفلها.

ونقل موقع "هيلث دي نيوز" عن دايان فارار التي أعدت الدراسة من جمعية أمراض الغدد الصمّاء الأميركية "إن النسيان وقلة التركيز ظاهرة شائعة تشكو منها الكثير من الحوامل".

وأضافت " إن العلماء لم يتوصلوا بعد إلى تحديد آلية محددة توضح سبب ضعف الذاكرة عند الحوامل"، مشيرة إلى أن البعض يتساءل عما إذا كان فقدان الذاكرة " خلال الحمل" موجودا في المقام الأول".

وأجرت فارار وزملاؤها في معهد البحوث الصحية في بريطانيا دراسة شملت 23 من النساء الحوامل و 24 من غير الحوامل طلب منهن المشاركة في اختبارات كمبيوتر من أجل معرفة ما إذا كان باستطاعتهن حفظ قواعد معينة والعمل بموجبها، والتخطيط لنقل أشياء ضمن حيز جغرافي معين وتذكر ذلك في ما بعد.

وتبين لفارارا وفريق البحث أن الدرجات التي حصلت عليها النساء الحوامل في الاختبار كانت أدنى من تلك التي حصلت عليها نظيراتهن غير الحوامل.

ولاحظت فارار ان " مزاج المرأة ومستوى قلقها يتحسنان بعد الحمل ما يشير إلى احتمال أن يكون هناك دور للهرمونات في ذلك".

ودعت إلى إجراء المزيد من الأبحاث من أجل معرفة الدور الذي تلعبه الهرمونات خلال الحمل "وتوفير المعلومات الضرورية للنساء و للأطباء الذين يتولون رعاية النساء خلال فترة الحمل".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسال
طباعة
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر
اخبار اليمن


جميع حقوق النشر محفوظة 2022 لـ(شبكة أخبار الجنوب)