يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها    شركة يمن موبايل توزع عائدات حملة دوائي السادسة للأطفال المرضى بسرطان الدم    برعاية السلطة المحلية البورد العربي يدشن برنامج اعداد المدرب المعتمد في دمت   يمن موبايل تختتم فعاليات اسبوع اليتيم العربي بيوم ترفيهي لطلاب دار الايتام    وزارة الاتصالات تعمم بتطبيق قانون صندوق مكافحة السرطان   بطولة النصر الشتوية بدمت تواصل نألقها والريادة يحصد نتيجة اليوم التاسع للبطوله   مقاضاة مسئولة سابقة بتهمة التخابر مع صنعاء    شركة يمن موبايل تدشن الخطة الإستراتيجية 2019-2023م   لاعب منتخب الطاولة جبران يحرز بطولة البحرين الدولية للناشئين والأشبال    تعيين الاستاذة/ أم كلثوم الشامي مديرا تنفيذيا للمدرسة الديمقراطية   
شبكة أخبار الجنوب - امراءة تسوق

الإثنين, 08-مارس-2010
شبكة اخبار الجنوب -
شتوتجارت - أثبتت دراسة حديثة نشرت نتائجها اليوم الأحد في مدينة شتوتجارت الألمانية أن "الجنس الناعم" يتميز بقوة شديدة على عجلة القيادة.

وكشفت الدراسة التي أجراها نادي سيارات أوروبا"إيه سي إي" بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يحل غدا الإثنين أن نسبة الحوادث التي تتسبب النساء فيها وتنتهي بإصابات أقل من الرجال.

ورصدت الدراسة في الوقت نفسه اختلافات كبيرة بين درجة إجادة المرأة للقيادة بإختلاف المكان داخل ألمانيا فنساء شرق ألمانيا يتفوقن على الرجال في القيادة بشكل أكبر من النساء في غرب البلاد.

ووفقا للدراسة فإن أفضل النساء في القيادة هن سكان ولاية براندنبورج حيث يبلغ متوسط الحوادث التي تتسبب فيها النساء في الولاية نحو 187 حادثا لكل 100 ألف امرأة من السكان.

ولكن حتى أسوأ نسبة في جودة القيادة للنساء كانت أفضل من الرجال حيث أن "الجنس الخشن" يتسبب وفقا للدراسة في نحو 413 حادثا في المتوسط وهي نسبة تزيد بمقدار الضعف تقريبا عن المرأة.

وأوضحت الدراسة أن عام 2008 شهد في ألمانيا ما يزيد على 320 ألف حادث سير أدت إلى وجود مصاب واحد أو أكثر. وكان الرجل هو صاحب نسبة نحو الثلثين من هذه الحوادث.

وإذا لم يكن هذا دليلا كافيا على أن النساء أفضل من الرجال في القيادة فهناك دليل آخر إذ تشير بيانات رسمية أن 7ر21% فقط من مرتكبي مخالفات مرورية في ألمانيا في كانون أول/ديسمبر من عام 2008 كن من النساء.

ولكن من العدل أيضا القول إن الرجال يقطعون يوميا مسافات أكبر بالسيارة كما أن نسبة الرجال الذين يمتلكون رخصة قيادة تقدر بـ93% مقابل 82% للنساء. "د ب أ"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسال
طباعة
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر
اخبار اليمن


جميع حقوق النشر محفوظة 2022 لـ(شبكة أخبار الجنوب)