يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها    شركة يمن موبايل توزع عائدات حملة دوائي السادسة للأطفال المرضى بسرطان الدم    برعاية السلطة المحلية البورد العربي يدشن برنامج اعداد المدرب المعتمد في دمت   يمن موبايل تختتم فعاليات اسبوع اليتيم العربي بيوم ترفيهي لطلاب دار الايتام    وزارة الاتصالات تعمم بتطبيق قانون صندوق مكافحة السرطان   بطولة النصر الشتوية بدمت تواصل نألقها والريادة يحصد نتيجة اليوم التاسع للبطوله   مقاضاة مسئولة سابقة بتهمة التخابر مع صنعاء    شركة يمن موبايل تدشن الخطة الإستراتيجية 2019-2023م   لاعب منتخب الطاولة جبران يحرز بطولة البحرين الدولية للناشئين والأشبال    تعيين الاستاذة/ أم كلثوم الشامي مديرا تنفيذيا للمدرسة الديمقراطية   
الثلاثاء, 02-مارس-2010
شبكة أخبار الجنوب - الاطفال البدناء شبكة اخبار الجنوب -
واشنطن - قال باحثون من الولايات المتحدة إن الاطفال البدينين ممن تصل اعمارهم الى ثلاثة اعوام اظهروا علامات على احتمال تعرضهم لامراض القلب في وقت لاحق من حياتهم.

وبينت دراسة طبية، غطت نحو 16 ألف طفل ومراهق، ان معظم البدينين اظهروا مؤشرات واعراض التهابية يمكن ان تؤشر الى امراض قلب لاحقا في الحياة.

وقالت الدراسة ان نحو 40 في المئة من الاطفال البدينين بين ثلاثة وخمسة اعوام من العمر سجلوا معدلات اعلى من نوع من انواع البروتين المتصل بهذا الاحتمال، مقابل 17 في المئة عن الاطفال الاصحاء.

الا ان البحث الطبي دعا الى اجراء المزيد من البحوث للتأكد من ارتباط هذه الظاهرة باحتمالات الاصابة بامراض القلب مستقبلا.

وقد غطت الدراسة، التي اجراها فريق بحث من جامعة نورث كارولاينا، اطفالا ومراهقين من عمر عام واحد وحتى 17 عاما.

وقالت الدراسة ان نحو 70 في المئة من هؤلاء كانوا ذوي أوزان صحية طبيعية، و 15 في المئة كانوا باوزان اعلى، في حين صنف 11 في المئة على انهم بدينون، ونحو 3,5 في المئة من البدينين جدا.

وظهر ان هذا النوع من البروتينات كان مرتفعا عند البدينين جدا من الفئات العمرية الاكبر.

اذ بلغت نسبته نحو 83 في المئة عند الاعمار بين 15 و 17 عاما، في حين بلغت النسبة 18 في المئة عند نفس الفئة العمرية بين الاطفال الاصحاء.

يشار الى ان هذا البروتين، المعروف اختصارا بـ " سي ار بي"، موجود عامة في الدم، وان ارتفاع معدلاته يؤشر الى علامات التهابية في الجسم.

والمعروف ان الاضرار التي يتعرض لها القلب تأتي من التهابات في الجدران الداخلية للشرايين، ولهذا يعتبر قياس هذا البروتين علامة من علامات احتمال التعرض لامراض القلب.

وتشير دراسات اخرى الى ان ارتفاع معدلات هذا النوع من البروتين في الدم عند البالغين يعتبر ايضا مؤشرا الى التعرض لمخاطر امراض القلب. "بي بي سي"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسال
طباعة
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر
اخبار اليمن


جميع حقوق النشر محفوظة 2022 لـ(شبكة أخبار الجنوب)