يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها    شركة يمن موبايل توزع عائدات حملة دوائي السادسة للأطفال المرضى بسرطان الدم    برعاية السلطة المحلية البورد العربي يدشن برنامج اعداد المدرب المعتمد في دمت   يمن موبايل تختتم فعاليات اسبوع اليتيم العربي بيوم ترفيهي لطلاب دار الايتام    وزارة الاتصالات تعمم بتطبيق قانون صندوق مكافحة السرطان   بطولة النصر الشتوية بدمت تواصل نألقها والريادة يحصد نتيجة اليوم التاسع للبطوله   مقاضاة مسئولة سابقة بتهمة التخابر مع صنعاء    شركة يمن موبايل تدشن الخطة الإستراتيجية 2019-2023م   لاعب منتخب الطاولة جبران يحرز بطولة البحرين الدولية للناشئين والأشبال    تعيين الاستاذة/ أم كلثوم الشامي مديرا تنفيذيا للمدرسة الديمقراطية   
شبكة أخبار الجنوب - نقانق

الثلاثاء, 23-فبراير-2010
شبكة اخبار الجنوب -
واشنطن - حذّر أطباء الأطفال الاميركيون من خطر جديد يضاف إلى مخاطر "الهوت دوغ" الصحية،يتمحور حول تعرض الأطفال للاختناق أثناء تناولهم هذا النوع من المأكولات.

وذكرت صحيفة "يو إس أيه توداي" أنه بالإضافة إلى المساوئ الغذائية التي يحتويها الهوت دوغ من دهون وصوديوم ومواد حافظة، تهدد هذه المأكولات الأطفال بخطر الاختناق.

ودعت الأكاديمية الأميركية لطب الأطفال في مقال نشرته في دورية "طب الأطفال" إلى إعادة تصميم شكل الهوت دوغ وحجمه ليصبح اقل خطراً على الأطفال.

واشارت إلى أن أكثر من 10 آلاف طفل دون الـ14 سنة يدخلون سنوياً إلى غرف الطوارئ بعد اختناقهم أثناء تناول الطعام، ويموت حوالي 77 منهم، وترتبط حوالي 17% من حالات الاختناق بالهوت دوغ.

وقال معد الدراسة غاري سميث "إن أخذت أفضل المهندسين في العالم وحاولت صنع السدادة الأفضل لمسلك الهواء لدى الأطفال، سيكون الهوت دوغ".

كما دعا سيمث إلى وضع تحذير على الهوت دوغ حول مخاطر الاختناق.

من جهتها أكدت جانيت رايلي، مدير المجلس الوطني للهوت دوغ والنقانق أنها تدعم موقف الأكاديمية لجهة توعية الأهل حول مخاطر اختناق الأطفال غير انها شككت في الحاجة إلى وضع التحذيرات على علب الهوت دوغ ،إذ تحمل معظم هذه المأكولات المتواجدة في المتاجر نصائح لتفادي الاختناق، مشيرة إلى أنها نفسها كان تقطع طعام أطفالها الى قطع صغيرة مثل الجزر والموز والهودت دوغ حتى كبروا وبات بإمكانهم تناولها وحدهم.

وأشارت إدارة الغذاء والدواء الأميركية الى أنها ستراجع هذه الدراسة، في وقت حذرت فيه طبيب الأطفال آلن غرين من صنع المأكولات المسيئة للصحة باشكال أجمل وتقديمها لأطفال أصغر سناً.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسال
طباعة
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر
اخبار اليمن


جميع حقوق النشر محفوظة 2022 لـ(شبكة أخبار الجنوب)