يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها    شركة يمن موبايل توزع عائدات حملة دوائي السادسة للأطفال المرضى بسرطان الدم    برعاية السلطة المحلية البورد العربي يدشن برنامج اعداد المدرب المعتمد في دمت   يمن موبايل تختتم فعاليات اسبوع اليتيم العربي بيوم ترفيهي لطلاب دار الايتام    وزارة الاتصالات تعمم بتطبيق قانون صندوق مكافحة السرطان   بطولة النصر الشتوية بدمت تواصل نألقها والريادة يحصد نتيجة اليوم التاسع للبطوله   مقاضاة مسئولة سابقة بتهمة التخابر مع صنعاء    شركة يمن موبايل تدشن الخطة الإستراتيجية 2019-2023م   لاعب منتخب الطاولة جبران يحرز بطولة البحرين الدولية للناشئين والأشبال    تعيين الاستاذة/ أم كلثوم الشامي مديرا تنفيذيا للمدرسة الديمقراطية   
الأحد, 14-فبراير-2010
شبكة أخبار الجنوب - حوامل شبكة اخبار الجنوب -
واشنطن - بينت دراسة جديدة أنه كلما تقدمت الأم في العمر كلما زاد احتمال ولادتها لطفل يعاني من التوحد ،وأن هذا الخطر قد يكون أقل عند الآباء المسنين الذين يتزوجون في وقت متأخر على عكس ما كان يعتقد سابقاً.

وقال المدير الطبي لعيادة بوني فيتر في مستشفى الأطفال في لوس أنجلس لاري ين لشبكة "أيه بي سي الإخبارية "الأميركية إن أحداً لا يعرف سبباً محدداً للتوحد.

وأضاف ين إن الدراسة التي أجريت حول هذا المرض طرحت أسئلة أكثر مما وفرت إجابات، معرباً عن الاعتقاد بأن يكون لمرض التوحد أسبابا وراثية لها علاقة بالجينات.

وأشار إلى أن الدراسة الجديدة التي أعدتها جامعة كاليفورنيا وشملت نحو خمسة ملايين طفل تعزز النظرية القائلة بأنه قد تكون وراء مرض التوحد أسباب جينية أيضاً،مضيفاً " ولكن قد تكون هناك أسباب أخرى متعددة ولكن ليس لدينا اليوم جواب على ذلك".

وتوصلت الدراسة إلى أن الأم التي تبلغ من العمر مثلاً 40 سنة يزداد خطر ولادتها لطفل قد يعاني من التوحد بنسبة 50% ،في حين أن هذا الخطر قد يتراجع بشكل كبير عند امرأة في الخامسة والعشرين من العمر.

وتشير إحصاءات إلى أن عدد نساء كاليفورنيا اللواتي وضعن أطفالاً في تسعينيات القرن الماضي وزادت أعمارهن عن الأربعين سنة قفز بنسبة 300% خلال تلك الفترة، وبأن عدد أطفالهن الذين أصيبوا بمرض التوحد وصل إلى نحو 600%.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسال
طباعة
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر
اخبار اليمن


جميع حقوق النشر محفوظة 2022 لـ(شبكة أخبار الجنوب)