يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها    شركة يمن موبايل توزع عائدات حملة دوائي السادسة للأطفال المرضى بسرطان الدم    برعاية السلطة المحلية البورد العربي يدشن برنامج اعداد المدرب المعتمد في دمت   يمن موبايل تختتم فعاليات اسبوع اليتيم العربي بيوم ترفيهي لطلاب دار الايتام    وزارة الاتصالات تعمم بتطبيق قانون صندوق مكافحة السرطان   بطولة النصر الشتوية بدمت تواصل نألقها والريادة يحصد نتيجة اليوم التاسع للبطوله   مقاضاة مسئولة سابقة بتهمة التخابر مع صنعاء    شركة يمن موبايل تدشن الخطة الإستراتيجية 2019-2023م   لاعب منتخب الطاولة جبران يحرز بطولة البحرين الدولية للناشئين والأشبال    تعيين الاستاذة/ أم كلثوم الشامي مديرا تنفيذيا للمدرسة الديمقراطية   
شبكة أخبار الجنوب - الام والطفل

الأربعاء, 03-فبراير-2010
شبكة اخبار الجنوب -
لندن - دعا أطباء بريطانيون إلى منح اهتمام خاص لحدس الأم في ما يتعلق باحتمال إصابة طفلها بمرض خطير،لافتين إلى أن حدسها غالباً ما يكون صحيحاً.

ونقلت صحيفة "ديلي تلغراف" عن الطبيب ماثيو طومبسون من جامعة أوكسفورد قوله "كطبيب عائلة من المهم أن تكون متنبهاً إلى الأهل القلقين بصورة خاصة على ولدهم".

وأضاف "يجب أن نثق بحدس الأهل"، مشيراً إلى أنهم اعتنوا بالطفل في السابق خلال الأمراض البسيطة التي أصيب بها ويعرفون متى يصبح الوضع مختلفاً .

وقد نشرت هذه الدراسة في دورية "لانست" الطبية، ودعت الأطباء أيضاً إلى الثقة بحدسهم عند تشخيص إصابة الطفل بمرض خطير أو ببرد عادي.

وقال الباحثون إن التنفس السريع والمشاكل في الدورة الدموية والطفح الجلدي، كلها إشارات خطر، لافتين إلى أن الأمراض مثل الالتهاب السحائي والالتهاب الرئوي وغيرها نادرة في البلدان المتطورة ويصعب تشخيصها.

و اعترف طومبسون إن تشخيص هذه الأمراض مثل البحث عن "إبرة في كومة قش"، لافتاً إلى أن الأمراض الخطيرة باتت نادرة بفضل اللقاحات، في حين أكدت الطبيبة آن فان دبن برويل على ضرورة البحث عن جميع علامات الخطر عند الأطفال، داعية الأهل إلى عدم محاولة علاج هذه الأمراض من دون استشارة طبيب، غير أنها أثنت على قدرتهم على معرفة ما إذا كان طفلهم يعاني من مشكلة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسال
طباعة
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر
اخبار اليمن


جميع حقوق النشر محفوظة 2022 لـ(شبكة أخبار الجنوب)