يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها    شركة يمن موبايل توزع عائدات حملة دوائي السادسة للأطفال المرضى بسرطان الدم    برعاية السلطة المحلية البورد العربي يدشن برنامج اعداد المدرب المعتمد في دمت   يمن موبايل تختتم فعاليات اسبوع اليتيم العربي بيوم ترفيهي لطلاب دار الايتام    وزارة الاتصالات تعمم بتطبيق قانون صندوق مكافحة السرطان   بطولة النصر الشتوية بدمت تواصل نألقها والريادة يحصد نتيجة اليوم التاسع للبطوله   مقاضاة مسئولة سابقة بتهمة التخابر مع صنعاء    شركة يمن موبايل تدشن الخطة الإستراتيجية 2019-2023م   لاعب منتخب الطاولة جبران يحرز بطولة البحرين الدولية للناشئين والأشبال    تعيين الاستاذة/ أم كلثوم الشامي مديرا تنفيذيا للمدرسة الديمقراطية   
شبكة أخبار الجنوب - طفل

السبت, 30-يناير-2010
شبكة اخبار الجنوب -
واشنطن - قال باحثون أميركيون إن تلقيح الأطفال ضد مرض "روتافايروس"، الذي يعد أحد الأسباب الرئيسية لإصابة الأطفال بالإسهال والجفاف قد ينقذ الملايين منهم في العالم سنوياً.

ويفتك هذا المرض بعدد كبير من الأطفال وبخاصة في الدول النامية وينتشر عادة في فصل الشتاء.

وذكر موقع "هلث داي نيوز" إن دراستين من بينهما واحدة أجريت في مالاوي وأفريقيا الجنوبية مؤخراً أظهرت أن تلقيح الأطفال ضد هذا المرض يخفض حالات الوفاة بينهم بحوالي 61%.

كما أظهرت دراسة أخرى أن معدل الوفيات بالمرض بين أطفال مكسيكيين أعمارهم 11 شهراً أو أقل تراجع بنسبة 66% خلال موسم هذا المرض في العام 2009 مقارنة بالفترة ما بين العامين 2003 و2006.

وخلال العام 2007 أمرت وزارة الصحة في المكسيك بجعل هذا التلقيح إلزامياً كباقي اللقاحات الأخرى.

وقالت الدكتورة كاثلين نيوزيل من منظمة "باث" الدولية للتلقيح " غير الربحية إن هذا المرض قد يسبب الكثير من المضايقات في أميركا ولكنه قاتل في الدول الفقيرة".

وأضافت إن "الوفاة جراء الاصابة بهذا المرض الذي يسبب الاسهال يعد ثاني سبب رئيسي لموت الاطفال في الدول النامية".

وتقول منظمة الصحة العالمية إن أكثر من نصف مليون طفل يموتون سنوياً بسبب الالتهابات التي يسببها هذا المرض في العالم، مشيرة إلى أن نصف هذه الوفيات تحدث في جنوب الصحراء الكبرى في أفريقيا.

وتنصح مراكز مراقبة الأمراض والوقاية منها في أميركا بتلقيح الأطفال في عمر 2 و4 و6 أشهر ضد المرض إلى جانب اللقاحات الأساسية الأخرى.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسال
طباعة
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر
اخبار اليمن


جميع حقوق النشر محفوظة 2022 لـ(شبكة أخبار الجنوب)