يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها    شركة يمن موبايل توزع عائدات حملة دوائي السادسة للأطفال المرضى بسرطان الدم    برعاية السلطة المحلية البورد العربي يدشن برنامج اعداد المدرب المعتمد في دمت   يمن موبايل تختتم فعاليات اسبوع اليتيم العربي بيوم ترفيهي لطلاب دار الايتام    وزارة الاتصالات تعمم بتطبيق قانون صندوق مكافحة السرطان   بطولة النصر الشتوية بدمت تواصل نألقها والريادة يحصد نتيجة اليوم التاسع للبطوله   مقاضاة مسئولة سابقة بتهمة التخابر مع صنعاء    شركة يمن موبايل تدشن الخطة الإستراتيجية 2019-2023م   لاعب منتخب الطاولة جبران يحرز بطولة البحرين الدولية للناشئين والأشبال    تعيين الاستاذة/ أم كلثوم الشامي مديرا تنفيذيا للمدرسة الديمقراطية   
شبكة أخبار الجنوب - لحظة حب وفراق

السبت, 30-يناير-2010
شبكة اخبار الجنوب -

من الجميل أن يكون لديك مرسيدس جديدة ومن الرائع أن تكون لديك فيلا عظيمة وزوجة جميلة وأموال لا حصر لها ولكن الأجمل من هذه كله أن تكون لديك أم تقبلها كل صباح فتقول: الله يرضى عليك ياولدي ..




يخجل الكثير من الأبناء من أمهاتهم ويحسون بالخزي وهم يمشون معها إو يأخذونها إلى مكان ما وعلى العكس تماما تفتخر الأم عندما يأخذها ولدها إلى السوق أو إلى بيت أحد الأقارب ..... فعلا ما أروع الأمهات وما أقسى الأبناء...!!




قبل أن تزوج ابنتك لأحد الشباب المتقدمين لطلب يدها لا تسأل عن أخلاقه ودينه وأصله وماله ووظيفته فقط .. ولا تنسى سؤالا مهما هو: كيف يعامل الولد أمه وأبوه؟!




كل واحد يفكر في إرسال هدية لزوجته أو لصديق عزيز الله يخلي المصلحة ولكن هل يفكر أحدنا بمفاجأة أمه بهدية؟!




ربما لا تعرف حجم الحب الذي يكنه قلب أمك لك ولكن عندما تتزوج وتنجب الأبناء ستعرف مقدار الحب الذي يكنه الآباء لأبنائهم وإذا لم تحس بعد ذلك بمقدار الحب الذي أحدثك عنه الآن فتأكد يا عزيزي بأن قلبك هو مجرد صخرة صماء!




في الحقيقه هذه ام ولقد ماتت بين يدي ولدها.. ولكــــــــن لحظــــــــــــه.. كما ترون لم ولن ينسيها شيء حتى عند الاحتضار ان تمسح تلك الدمعه على خد حبيبها لتسطر على وجه التاريخ قصه حب حقيقيه ولو بيدها ان تبتلعتها الارض ولم يرها ولدها في ذلك الموقف رفعت كفها وكأنها تقول انت المهم انت ابني من سيرعاك ويهتم بك من سيستمع لهمومك هذه الليله من سطبخ لك ماتحب وتتشرط فيه اين ستغسل ملابسك... وداعـــــــــــــــــا يازينة الحياه وداعا ....




كل شيء يعوض في هذه الدنيا، زوجتك ستطلقها وتتزوج من هي أفضل منها ، أبنائك ستنجب غيرهم أموالك ستجمع غيرها ولكن أمك هي الشيء الوحيد الذي إذا ذهب لا يعود أبدا!!




بعض الأبناء يعتقدون أن الأم مجرد خادمة تطبخ وتنظف وتوقظ في الصباح ولكن الفرق الوحيد بينها وبين الخادمة هو أن الخادمة تأخذ راتبا والأم تعمل ليلا ونهارا وببــــلاش!!




بعض الأبناء لم يعرفوا قيمة أمهاتهم بعد كما أنهم لن يعرفوا إلا عندما تأتي زوجة الأب أو تنتقل روح أمهم إلى عنان السماء!




كم واحد منا يقبل يد أمه؟ كم واحد منا يقبل رأسها؟ كم واحد منا يكلمها باحترام وأدب؟ لو نظر كل واحد منا إلى أسلوب تعامله مع أمه لوجد نفسه عاقا وجاحدا ومجرما كم هو حقير هذا الإنسان!




يشهد التاريخ أن كل من عق أمه لم يرَ الخير والسعادة في حياته.. كما يشهد التاريخ أن كل من أساء إلى أمه أساء إليه أبنائه بالمثل او زياده، والعكس صحيــــــح..




قال رسول الله صلى الله عليه وآله الاطهار: (من دعا إلى هدىً، كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من أجورهم شيئاً، ومن دعا إلى ضلالةٍ، كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لا ينقص من آثامهم شيئاً!)
اللهم اغفر وارحم أم قارئها، وناشرها، والداعي لمثلها..

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسال
طباعة
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر
اخبار اليمن
التعليقات
الشاعري (ضيف)
24-01-2010
والله انه موضوع ادهشني كثيرا فقرقرت حنجرتي وامطرت دموعي بالبكاء اللهم اغفر لابي وامي يارب وأهدي كل المسلمين وجعلهم باريئون لوالاديهم ياارحم الراحمين.اللهم اغفر لكاتب هذا المقال الطيب ورحمه وجعله قرة عين لوالديه ياسميع ياعليم (بصراحة قصة هزت وجداني من اساسة لان الام محبتها غير اي شي اللهم ارحم وغفر لوالينا آمين)

فراس الزقري (ضيف)
20-01-2010
شكرآ لك اخي العزيز وجزاك الله الف ألف خير بصرحه موضوع جيد وفعلآ اللي مافيه خير لهله مافيه خير لناس

ام رغد (ضيف)
15-01-2010
واللة انه مشهد يقطع القلب اللة لااحرم كل واحد امه الام نبض القلب وشريان الحياة واللة لارحم من عصى والديه

الضالعي (ضيف)
15-01-2010
يارحمتاه لكل واحد فقد امه واللة لايرويكم شر الخالات

الغافل (ضيف)
15-01-2010
يعني مش عارف ايش اقول الصورة هزتني والمقال هزني اكثر حسيت اننا ولا اسوى فلس احنا مقصرين في حق امهاتنا كثير ومش عارف ليش الظروف هي السبب ولا الفقر الذي اخذ مننا كل شي جميل ولا البعد عن اللة هو السبب تعددت الاسماء والنتيجة واحدة كل الذي اقدر اقوله لامي العزيزة سامحيني انا عارف ان قلبش كبير واللة يعينني على طاعتش

ام ايمن (ضيف)
15-01-2010
واللة اثر فيني هذا المشهد وخلاني بكيت لااراديا يا ويله من اللة كل انسان مقصر في حق امه



جميع حقوق النشر محفوظة 2022 لـ(شبكة أخبار الجنوب)