يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها    شركة يمن موبايل توزع عائدات حملة دوائي السادسة للأطفال المرضى بسرطان الدم    برعاية السلطة المحلية البورد العربي يدشن برنامج اعداد المدرب المعتمد في دمت   يمن موبايل تختتم فعاليات اسبوع اليتيم العربي بيوم ترفيهي لطلاب دار الايتام    وزارة الاتصالات تعمم بتطبيق قانون صندوق مكافحة السرطان   بطولة النصر الشتوية بدمت تواصل نألقها والريادة يحصد نتيجة اليوم التاسع للبطوله   مقاضاة مسئولة سابقة بتهمة التخابر مع صنعاء    شركة يمن موبايل تدشن الخطة الإستراتيجية 2019-2023م   لاعب منتخب الطاولة جبران يحرز بطولة البحرين الدولية للناشئين والأشبال    تعيين الاستاذة/ أم كلثوم الشامي مديرا تنفيذيا للمدرسة الديمقراطية   
شبكة أخبار الجنوب - منزل

الأحد, 03-يناير-2010
شبكة اخبار الجنوب -
تأمل كل ربة منزل في أن يكون بيتها مرتباً دوماً، لاشك أن هناك عوامل عديدة تجعل من السهل إحداث الفوضى في المنزل، أهم تلك العوامل وجود الأطفال، وما يتعلق بهم من ألعاب وألوان ودفاتر وغيرها من مقتنياتهم الشخصية.
كذلك من العوامل التي تجعل البيت عرضة للفوضى: أن يكون المرأة أو الرجل أم كليهما صحفيان أو مدرسان، إذ ستجدين الأوراق والصحف والمجلات في كل مكان.
من الحلول المهمة للحفاظ على البيت مرتباً:
 الاهتمام بوحدات التخزين، وتعلم هذه المهارة التي تجعلك تضعين المواد المختلفة في المكان المناسب لها في أقل وقت وبأقل جهد ممكن.
أماكن التخزين
يجب أن تحرصي على وجود أماكن للتخزين في كل غرفة من غرف المنزل؛ إذ إنها توفر الوقت والجهد، كما تحفظ الأشياء التي لا تستعمل كثيراً فتقيها من التلف.
في غرفة النوم:
توجد في غرف النوم خاصة في المباني الحديثة دواليب في الحائط، وهي تعد من أهم أماكن التخزين إذ يمكن أن نضع فيها البياضات والملاحف والملابس الشتوية والصيفية، وكذلك والأشياء الخاصة بالمواليد التي يتم الاحتفاظ بها للمولود الآخر.
كما يمكن أيضاً اقتناء سرير في أسفله أدراج لوضع الملابس الداخلية فيه.

في غرفة المعيشة:
غالباً ما تكون مكتبة التلفاز هي المكان المناسب لتخرين الأشياء المستخدمة في هذه الغرفة، كشرائط الفيديو، والأقراص الليزرية والمجلات، ويمكن وضع المزهريات والتحف على رفوف المكتبة أيضاً.
أما بالنسبة للعاملين في مجال الإعلام والتدريس ولمحبي القراءة، فلا بد من وجود مكتبة لوضع الكتب على رفوفها وأدراج كبيرة لوضع المجلات والصحف داخلها.
ويمكن الاستعانة بتثبيت أرفف على الجدران إن كان المنزل صغيراً ولا يتسع إلى لمكتبة أخرى.

في المطبخ:
لا يمكن تخيل مطبخ من دون الكثير والكثير من وحدات التخزين، إذ هناك العديد من الأدوات والمواد التي يجب حفظها
منها:
أدوات ومواد التنظيف ويجب حفظها في مكان بعيد عن المواد الغذائية، وأفضل مكان لها هو الدولاب الموجود أسفل الحوض كما يمكن وضع سلة المهملات فيه.
تحفظ كذلك المواد الغذائية في دولاب آخر على أن تجمع البهارات المستخدمة في إعداد الطعام في الدولاب القريب من الفرن، وتوضع المواد الغذائية كالسكر والرز والبرغل وغيرها مع بعضها في دولاب آخر.
أما الأدوات الزجاجية فتحفظ في دولاب خاص وغالباً ما توضع كاسات الشاي وفناجين القهوة في دولاب بابه زجاجي، ويتم ترتيبها بطريقة فنية.
أطباق تناول الطعام التي تستعمل يومياً؛ توضع في دولاب خاص بالمطبخ، أما الأطباق التي تستعمل في المناسبات فعادة تحفظ في دواليب خاصة في حجرة الطعام، أو في غرفة المعيشة إذا كانت تستعمل لتناول الطعام. وذلك لسهولة تناولها عند إعداد المائدة للضيوف.
أما الشوك والسكاكين والملاعق، فتحفظ في علب أو أدراج مبطنة من الداخل للمحافظة عليها من الصدأ.




خزانة للأدوية:
ومن أماكن التخزين المهمة والتي يهملها الكثيرون هو:
 تخصيص مكان لتخزين الأدوية، إذ يضعها البعض في أدراج غرفة النوم، أو في دواليب المطبخ، وفي الحالتين هذه الطريقة في التخزين خاطئة؛ إذ يسهل الوصول إلى الأدوية عندما توضع في الأدراج من قبل الأطفال، كما يمكن أن تفسد الأدوية إذا وضعت في دواليب المطبخ جراء الحرارة الناجمة عن استخدام الفرن.
وأفضل الطرق لتخزين الأدوية شراء ما يشبه الخزانة الصغيرة جداً ذات الأبواب الزجاجية، ويتم تثبيتها على الجدار في مكان عالي منه ويتم وضع الأدوية داخلها.

خزنة مثبتة في الحائط:
من المهم وجود خزنة بأرقام سرية في المنزل لوضع الحلي والمجوهرات فيها، وكذلك لوضع السندات وجوازات السفر وبطاقات العائلة وغيرها من الأوراق المهمة داخلها، هذا سيضمن حفظها من التلف وكذلك من السرقة بعون الله.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسال
طباعة
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر
اخبار اليمن


جميع حقوق النشر محفوظة 2022 لـ(شبكة أخبار الجنوب)