يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها    شركة يمن موبايل توزع عائدات حملة دوائي السادسة للأطفال المرضى بسرطان الدم    برعاية السلطة المحلية البورد العربي يدشن برنامج اعداد المدرب المعتمد في دمت   يمن موبايل تختتم فعاليات اسبوع اليتيم العربي بيوم ترفيهي لطلاب دار الايتام    وزارة الاتصالات تعمم بتطبيق قانون صندوق مكافحة السرطان   بطولة النصر الشتوية بدمت تواصل نألقها والريادة يحصد نتيجة اليوم التاسع للبطوله   مقاضاة مسئولة سابقة بتهمة التخابر مع صنعاء    شركة يمن موبايل تدشن الخطة الإستراتيجية 2019-2023م   لاعب منتخب الطاولة جبران يحرز بطولة البحرين الدولية للناشئين والأشبال    تعيين الاستاذة/ أم كلثوم الشامي مديرا تنفيذيا للمدرسة الديمقراطية   
السبت, 19-ديسمبر-2009
شبكة أخبار الجنوب - صورة من الارشيف شبكة اخبار الجنوب -
واشنطن: نصح باحثون النساء بعدم الحمل والإنجاب في فترات متقاربة من أجل سلامة المواليد الجدد وإعطائهم فرصة أفضل للنمو.

وذكر موقع "هيلث دي نيوز" أنه بحسب دراسة نشرت في دورية "كونتراسيبشين" على المرأة الانتظار ما لا يقل عن ستة أشهر قبل الحمل مرة أخرى وقد يكون من الأفضل لها الانتظار أكثر من 11 شهراً.

وكشفت الدراسة أنه عندما تكون الفترة بين الحمل في المرة الأولى والثانية أقل من ستة أشهر فهناك خطر أن يموت الطفل أو يولد قبل الأوان أو الإصابة بتشوهات خلقية أو أن يكون وزنه منخفضاً.

وفي هذا السياق قالت الدكتورة سورينا غريسارو غرانوفسكي ، التي تشغل منصب رئيس قسم طب النساء في مركز زيديك الطبي في القدس إنها تنصح النساء بأخذ فترة راحة بين حمل وآخر " من أجل أن يكون الحمل طبيعياً".

وشملت الدراسة 440838 ولادات ما بين عامي 2000 و2005 حيث وضعت 36020 امرأة أطفالاً خلال أقل من ستة أشهر، 77899 أصبحن حوامل مرة أخرى خلال فترة ما بين6 11 شهراً، فيما انتظرت 124152 ما بين 12 و23 شهراً للحمل.

وتبين أن اللواتي حملن خلال فترة 6 أشهر عانى أطفالهن من تشوهات خلقية زادت عن الأخريات بنسبة 14%.

وخلصت الدراسة إلى أنه إذا كانت الامرأة تريد تجنب التعقيدات التي تترافق مع الولادة وإنجاب أطفال أصحاء عليها أخذ فرصة راحة وفي هذا المجال "فإن حبوب منع الحمل هي الخيار المنطقي لذلك".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسال
طباعة
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر
اخبار اليمن


جميع حقوق النشر محفوظة 2022 لـ(شبكة أخبار الجنوب)