يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها    شركة يمن موبايل توزع عائدات حملة دوائي السادسة للأطفال المرضى بسرطان الدم    برعاية السلطة المحلية البورد العربي يدشن برنامج اعداد المدرب المعتمد في دمت   يمن موبايل تختتم فعاليات اسبوع اليتيم العربي بيوم ترفيهي لطلاب دار الايتام    وزارة الاتصالات تعمم بتطبيق قانون صندوق مكافحة السرطان   بطولة النصر الشتوية بدمت تواصل نألقها والريادة يحصد نتيجة اليوم التاسع للبطوله   مقاضاة مسئولة سابقة بتهمة التخابر مع صنعاء    شركة يمن موبايل تدشن الخطة الإستراتيجية 2019-2023م   لاعب منتخب الطاولة جبران يحرز بطولة البحرين الدولية للناشئين والأشبال    تعيين الاستاذة/ أم كلثوم الشامي مديرا تنفيذيا للمدرسة الديمقراطية   
الجمعة, 04-ديسمبر-2009
شبكة أخبار الجنوب - مبيد حشري - شبكة اخبار الجنوب -
واشنطن: حذرت دراسة من أن الأطفال الذكور الذين يولدون لأمهاتٍ يستخدمن المبيدات الحشرية خلال الأشهر الأولى من الحمل يتعرضون لخطر الإصابة بعيب خلقي في العضو الذكري ومجرى البول.

وذكر موقع "هلث دي نيوز" أن هذا العيب الخلقي يصيب اثنين من بين كل 500 طفل ذكر، موضحاً بأن الذين يصابون بهذه الحالة يكون مجرى البول، وهو الأنبوب الذي ينقل البول من المثانة إلى فتحة العضو الذكري، قصيراً.

وقارن الباحثون في الدراسة الجديدة، التي أعدها فريق من العلماء في برشلونة ولندن، بين 471 طفلاً ولدوا بهذه الحالة و490 آخرين لا يعانون منها .

وسئلت أمهات هؤلاء الأطفال في الدراسة عن أسلوب حياتهن وأوضاعهن الاجتماعية وما إذا كن قد استخدمن المواد الطاردة للحشرات أو تلك الخاصة بإتلاف النباتات خلال الحمل.

وتبين أن استخدام بعض المحاليل والمواد المخصصة الطاردة للحشرات زادت معدلات الاصابة بهذا العيب الخلقي بحوالي 73% وذلك بحسب الدراسة التي نشرت في دورية الطب المهني والبيئي.

كما تبين للباحثين أن استخدام هذه المواد خلال الأشهر الستة الأولى من الحمل تزيد خطر الإصابة بهذه الحالة بنسبة 81%.

ولم تشر الدراسة إلى أنواع المبيدات الحشرية التي تسبب هذه الأضررا أو عدد المرات التي استخدمت فيها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسال
طباعة
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر
اخبار اليمن


جميع حقوق النشر محفوظة 2022 لـ(شبكة أخبار الجنوب)