يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها    شركة يمن موبايل توزع عائدات حملة دوائي السادسة للأطفال المرضى بسرطان الدم    برعاية السلطة المحلية البورد العربي يدشن برنامج اعداد المدرب المعتمد في دمت   يمن موبايل تختتم فعاليات اسبوع اليتيم العربي بيوم ترفيهي لطلاب دار الايتام    وزارة الاتصالات تعمم بتطبيق قانون صندوق مكافحة السرطان   بطولة النصر الشتوية بدمت تواصل نألقها والريادة يحصد نتيجة اليوم التاسع للبطوله   مقاضاة مسئولة سابقة بتهمة التخابر مع صنعاء    شركة يمن موبايل تدشن الخطة الإستراتيجية 2019-2023م   لاعب منتخب الطاولة جبران يحرز بطولة البحرين الدولية للناشئين والأشبال    تعيين الاستاذة/ أم كلثوم الشامي مديرا تنفيذيا للمدرسة الديمقراطية   
الأحد, 12-مايو-2013
شبكة أخبار الجنوب - زمالة المدمنين شبكة اخبار الجنوب - تعز - طارق الشرعبي -
تحت رعاية محافظ محافظة تعز تدشن زمالة المدمنين المجهولين برنامج عملها في اليمن بالتنسيق مع مستشفى الأمراض النفسية والعصبية بتعز و ذلك في قاعة الزبيري بكلية الطب بجامعة تعز اليوم الأحد الموافق 12 مايو 2013 م. ، الذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى اليمن ، ويستهدف برنامج عملها الذي يتوقع أن يحضر حفل تدشينه العديد من الشباب والباحثين والمتخصصين ومديري الإدارات الحكومية وعدد من ممثلي الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني ورجال القانون ومنسوبي التربية والتعليم في المدارس والكليات والجامعات ورجال الإعلام ومن مختلف الشرائح المجتمعية في المحافظة منطلقاً من رؤية تتمثل في تحصين ووقاية المجتمع للحيلولة دون وصول المخدرات لأفراده ورفع مستوى وعي المواطنين والوصول بالرسالة التوعوية بصياغة جديدة تستهدف جميع الشرائح الاجتماعية.بالإضافة إلى تقديم العلاج والتأهيل للمدمن.

وأوضح الأخ عبدالله عبدالسلام الصوفي المدير التنفيذي لزمالة المدمنين المجهولين في اليمن أن زمالة المدمنين المجهولين زمالة أو مجتمع لا يسعى إلى تحقيق الربح ولا تنتمي لأية منظمة أخرى، بما في ذلك البرامج التي تنفذها الزمالة من أجل القضاء على ظاهرة الإدمان في اليمن ، وأضاف الصوفي : بأن زمالة المدمنين المجهولين تأسست في الولايات المتحدة الأميركية في العام 1953 وتتكلّم بأكثر من 65 لغة، وهذه الزمالة موثقة في هيئة الأمم المتحدة كجهة تستطيع التعامل مع الإدمان، وتوفر الزمالة دعما مؤثرا وقويا للجهود التي تبذلها الأجهزة المختصة في عمليات مكافحة المخدرات وقد تزايد دورها واتسع نطاق عملها ليس في الوطن العربي فحسب وإنما في مختلف دول العالم، إذ تشكلت لها فروع وازداد عدد أفرادها المنخرطين في العمل التطوعي من خلال تقديمهم تجاربهم مع المخدرات. وتشير إحصاءات الزمالة إلى أنه في العام 1978 كان عدد مجموعاتها في ثلاث دول قد وصل إلى 200 مجموعة وارتفع عدد الدول في عام 1982 إلى 11 دولة تضم 1200 مجموعة إلى أن وصل عددها في العام 1993 إلى 25 ألف مجموعة وهي في تزايد مستمر مما يؤكّد الإصرار على المشاركة في جهود مكافحة المخدرات خصوصا أنّ الأعضاء المنضوين تحت مظلة هذه الزمالة هم من مرّ بتجارب حية مع المخدرات. حيث قامت الزمالة في الولايات المتحدة الأميركية بين رجل أعمال وطبيب جراح، لأنهما كانا مدمنين خمر، ووجدوا طريقة مثلى، وحققوا نجاحا كبيرا في الـ 12 خطوة، فحملوا الرسالة للمدمنين الآخرين، وتنتشر حالياً في 170 دولة حول العالم، ولها عدد من المبادئ تسمى الخطوات الـ 12:

داعياً جميع الشرائح الاجتماعية ببذل كل الجهود من أجل أن يحقق برنامج عمل الزمالة الأهداف التي يمكن من خلالها التصدي لهذه الآفة الخطيرة التي تدمر المجتمع وأفراده وتقضي على مكتسبات الوطن والمواطن.

من جانب آخر أشار مدير وحدة الإعلام والعلاقات العامة طارق عبدالله الشرعبي أن دور الزمالة في التوعية من مخاطر آفة المخدرات مما يتطلب تكثيف البرامج التي من شأنها تثقيف الشباب للوقاية من المخدرات يتبع ذلك تنفيذ عدد من البرامج التي تهدف إلى علاج المدمن واستناد الزمالة الى طرق متقدمة في هذا المجال منها نشر الوازع الديني والتأهيل النفسي للتخلص من الادمان بشكل نهائي..

وتحث زمالة المدمنين المجهولين المدمنين الراغبين في العلاج أن يلتزموا بالامتناع التام عن كل أنواع المخدرات، بما فيها الكحول، حيث أثبتت تجارب زمالة المدمنين المجهولين أن الامتناع التام والمتواصل يوفر أفضل أساس للتعافي والنمو الشخصي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسال
طباعة
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر
اخبار اليمن
التعليقات
مدمن / احمد من الرياض (ضيف)
21-05-2013
سرني هذا الخبر كثيرا .. طبعا احنا كزمالة مدمنين مجهولين NA لنا اجتماعات في في السعودية وقد بدأ اول اجتماع في ارامكو الظهران 1994 م ثم افتتح اول اجتماع مغلق للمدمنين في الرياض عام 1996 م تقريبا . هو برنامج نجاح ويعتمد على مساعدة مدمن لمدمن آخر بالتجربة والأمل . الموقع الرسمي للزمالة في السعودية . http://www.saudina.net/cmstouch/



جميع حقوق النشر محفوظة 2022 لـ(شبكة أخبار الجنوب)