يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها    شركة يمن موبايل توزع عائدات حملة دوائي السادسة للأطفال المرضى بسرطان الدم    برعاية السلطة المحلية البورد العربي يدشن برنامج اعداد المدرب المعتمد في دمت   يمن موبايل تختتم فعاليات اسبوع اليتيم العربي بيوم ترفيهي لطلاب دار الايتام    وزارة الاتصالات تعمم بتطبيق قانون صندوق مكافحة السرطان   بطولة النصر الشتوية بدمت تواصل نألقها والريادة يحصد نتيجة اليوم التاسع للبطوله   مقاضاة مسئولة سابقة بتهمة التخابر مع صنعاء    شركة يمن موبايل تدشن الخطة الإستراتيجية 2019-2023م   لاعب منتخب الطاولة جبران يحرز بطولة البحرين الدولية للناشئين والأشبال    تعيين الاستاذة/ أم كلثوم الشامي مديرا تنفيذيا للمدرسة الديمقراطية   
الأحد, 15-نوفمبر-2009
شبكة أخبار الجنوب - امراءة حامل - ارشيف شبكة اخبار الجنوب -
آخن "ألمانيا": أكد خبير ألماني أن المرأة الحامل لا تنقل العدوى بفيروس أنفلونزا الخنازير لجنينها.

وفي مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية في مدينة آخن غرب ألمانيا قال البروفيسور نيكولاي ماس، الأستاذ في أمراض النساء والولادة:"نعتقد بأن انتقال العدوى المباشرة من الأم لطفلها غير ممكن".

وكانت امرأة مصابة بأنفلونزا الخنازير قد توفيت في آخن عقب الولادة المبكرة. وأكد الأطباء أن سبب وفاة المرأة هو إصابتها بقصور في وظيفة الرئتين وفي الدورة الدموية.

وأشار البروفيسور الألماني الذي يرأس مستشفى آخن الجامعي للنساء والولادة إلى عدم انتقال فيروس الأنفلونزا التقليدية للجنين مضيفا:"غير أننا لا نعرف بعد حقيقة الأمر بالنسبة لأنفلونزا الخنازير، لا يمكننا الحكم عليه بشكل كامل مئة بالمئة".

ولكن البروفيسور شدد على أنه يعتقد بأن هناك تشابها بين فيروس "اتش 1 ان 1" الجديد والفيروس التقليدي مما يعني عدم وجود خطر على الجنين.

وقال ماس إن المولود مازال في المستشفى و "يخضع للمراقبة الدقيقة".

وحسب ماس فإن انتقال العدوى للمولود عقب ولادته غير محتمل على الأرجح مضيفا:"عقب الولادة يتمتع الأطفال حديثو الولادة بنوع من الحماية التي تشبه الحماية التي توفرها الأعشاش لأفراخ الطيور مما يجعل خطر الإصابة بالعدوى ضئيلا للغاية".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسال
طباعة
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر
اخبار اليمن


جميع حقوق النشر محفوظة 2022 لـ(شبكة أخبار الجنوب)