يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها    شركة يمن موبايل توزع عائدات حملة دوائي السادسة للأطفال المرضى بسرطان الدم    برعاية السلطة المحلية البورد العربي يدشن برنامج اعداد المدرب المعتمد في دمت   يمن موبايل تختتم فعاليات اسبوع اليتيم العربي بيوم ترفيهي لطلاب دار الايتام    وزارة الاتصالات تعمم بتطبيق قانون صندوق مكافحة السرطان   بطولة النصر الشتوية بدمت تواصل نألقها والريادة يحصد نتيجة اليوم التاسع للبطوله   مقاضاة مسئولة سابقة بتهمة التخابر مع صنعاء    شركة يمن موبايل تدشن الخطة الإستراتيجية 2019-2023م   لاعب منتخب الطاولة جبران يحرز بطولة البحرين الدولية للناشئين والأشبال    تعيين الاستاذة/ أم كلثوم الشامي مديرا تنفيذيا للمدرسة الديمقراطية   
شبكة أخبار الجنوب - تعنيف المراءة

الخميس, 12-نوفمبر-2009
شبكة اخبار الجنوب -
جواتيمالا سيتي: تطلق منظمة الأمم المتحدة في 25 من الشهر الجاري من جواتيمالا حملة لمكافحة جرائم العنف التي تتعرض لها ملايين النساء والأطفال في العالم.

وأكد ماورثيو بالديث الممثل الدائم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في جواتيمالا أن الحملة ستجمع دول أمريكا اللاتينية حتى تضع نهاية لمثل هذه الممارسات ضد النساء.

وأضاف: "المبادرة التي يتبناها بان كي مون السكرتير العام للأمم المتحدة بمشاركة منظمات التضامن مع المرأة، تهدف إلى توحيد الجهود للتخلص من مرض العنف ضد النساء والأطفال الذي تفشى أنحاء العالم
".
وسوف تنطلق الحملة رسميا يوم 25 نوفمبر/تشرين ثان الجاري من العاصمة الجواتيمالية، والذي يتوافق مع اليوم العالمي لمكافحة العنف ضد المرأة.

وأشار بالديز إلى أنه سيتم العمل مع الحكومات لتنفيذ برامج للحد من العنف ضد النساء، والعمل على سن قوانين تعاقب على مثل هذه الممارسات.

وأكدت ريتا كاسيسي منسقة صندوق الأمم المتحدة الإنمائي للمرأة أن العنف ضد المرأة يعتبر انتهاكا لحقوق الإنسان.

وأشارت إلى أن هناك ملايين النساء والأطفال في أمريكا اللاتينية يعانون من ممارسة العنف ضدهم بأشكال مختلفة، ولعل السبب الرئيسي في ذلك هو "الثقافة الذكورية التي تغلب على دول القارة".

ويذكر أن حوالي 450 سيدة تعرضن للقتل جراء جرائم العنف هذا العام، وفي أغلبها يفلت الجناة من العقاب.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسال
طباعة
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر
اخبار اليمن


جميع حقوق النشر محفوظة 2022 لـ(شبكة أخبار الجنوب)