يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها    شركة يمن موبايل توزع عائدات حملة دوائي السادسة للأطفال المرضى بسرطان الدم    برعاية السلطة المحلية البورد العربي يدشن برنامج اعداد المدرب المعتمد في دمت   يمن موبايل تختتم فعاليات اسبوع اليتيم العربي بيوم ترفيهي لطلاب دار الايتام    وزارة الاتصالات تعمم بتطبيق قانون صندوق مكافحة السرطان   بطولة النصر الشتوية بدمت تواصل نألقها والريادة يحصد نتيجة اليوم التاسع للبطوله   مقاضاة مسئولة سابقة بتهمة التخابر مع صنعاء    شركة يمن موبايل تدشن الخطة الإستراتيجية 2019-2023م   لاعب منتخب الطاولة جبران يحرز بطولة البحرين الدولية للناشئين والأشبال    تعيين الاستاذة/ أم كلثوم الشامي مديرا تنفيذيا للمدرسة الديمقراطية   
شبكة أخبار الجنوب - ناشطه

الخميس, 03-يناير-2013
شبكة اخبار الجنوب - صنعاء -
أعلنت الناشطة المدنية (المعاقة) رجاء عبد الله أحمد المصعبي – اعتزامها رفع دعوى قضائية ضد فندق سياحي بالعاصمة صنعاء لعدم التزامه بحقوق ومتطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة (المعاقين) في اليمن داخل قاعات وأروقة الفندق.

وأكدت رئيسة المؤسسة العربية لحقوق الإنسان أمام عدد من الصحافيين والدبلوماسيين والمدنيين أنها تعتزم رفع دعوى قضائية ضد إدارة فندق تاج سبأ لمصادرته لحقها في الصعود إلى المنصة الرئيسية بناء على دعوة القيادات المدنية لها لتمثيل المرأة والمشاركة في المؤتمر الصحفي الذي نظمته قيادة المنظمات المدنية والاتحادات والنقابات اليوم بقاعة الفندق.

وأضافت: "إن سبب نيتها رفع الدعوة القضائية لإلزام إدارة الفندق بالالتزام بقواعد وحقوق ومتطلبات المعاقين من خلال إنشاء مدرجات صغيرة خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة ( المعاقين) ليتمكنوا من خلالها من الصعود إلى المنصات الرئيسية لإبداء أيه آراء أو نقاشات أو مشاركات ما.

وبخصوص شروط اللجنة الفنية للحوار الوطني التي طرحتها على المنظمات المدنية للمشاركة في الحوار – أبدت المصعبي استغرابها الشديد من تلك الشروط التي وصفتها بـ(الغير مسئولة والغير قانونية).

وقالت الناشطة رجاء - وهي ترأس أيضا مدير إدارة جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى بوزارة الصحة : " على الفنية أن تعي تماما أن أي حوار وطني شامل في أي مكان وزمان لا بد أن يكون حوارا شاملا تشارك فيه كافة الأطياف بدون استثناءات أو قيود أو شروط أو امتلاءات مسبقة".

ودعت القائمين على اللجنة الفنية إلى عدم التدخل في شئون المنظمات والفئات الشبابية من خلال وضع شروط تعجيزية والاكتفاء بأداء دورها المناط بها كجهة فنية تقوم على الإعداد والتنظيم لعقد المؤتمر. وتساءلت: كيف نريد من مؤتمر الحوار الوطني أن ينجح ويخرج اليمن من أزمته الراهنة ونحن مازلنا نضع أمامه العقبات والصعوبات والشروط التعجيزية وغير المبررة
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسال
طباعة
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر
اخبار اليمن


جميع حقوق النشر محفوظة 2022 لـ(شبكة أخبار الجنوب)