د. عبدالعزيز المقالح: الاعتدال سبيلنا الأمثل إلى التغيير   هيئة المقاييس تحذر المواطنين من منتج الشمه الهنديه "فلتر خيني" المسبب للسرطان   رئيس مجلس النواب اليمني يوجه رسالة لنظرائه العرب   المؤتمر الشعبي العام يحتفل بذكرى تأسيسه الـ34 باحتفالية خطابية وفنية   تصريح هام لمصدرمسؤول بالدائرة السياسية للمؤتمر   نص اللقاء الصحفي الموسع للرئيس صالح بمناسبة الذكرى الـ34 لتأسيس المؤتمر   أمين عام المؤتمر: المؤتمر قاد اعظم التحولات ويسطر اليوم صمود اسطوري في وجه العدوان   34 عاماً على التأسيس.. المؤتمر قائد التحولات الوطنية   العواضي : إغلاق مطار صنعاء إصرار دولي على قتل اليمنيين   النائب العجي:المؤتمر وقيادته بادلوا الوفاء بالوفاء فازداد التفاف الشعب حولهم   
شبكة أخبار الجنوب - سرير طفل

الإثنين, 24-ديسمبر-2012
شبكة اخبار الجنوب - متابعات -
القاهرة / يحتاج الطفل حديث الولادة إلى ملابس وأدوات خاصة ينبغي عليكِ التفكير فيها وتجهيزها قبل الولادة ليمكنك الاعتناء به ورعايته بشكل مناسب وفعال.

إليكِ قائمة باحتياجات طفلك حديث الولادة لتكون جاهزة عند ذهابك إلى المستشفى للولادة:

- الملابس: يحتاج الطفل المولود في فصل الصيف إلى عدد كافٍ من أطقم النوم القطنية، لا يقل عن 10، مع 5 تي شيرتات قطنية نصف كم، و5 شورتات قطنية لأيام الصيف الحارة.

ولا تكثري من شراء الملابس، سواء الداخلية أو الخارجية لأن الطفل ينمو سريعا في أسابيعه الأولى، وربما تشترين قطعا كثيرة، ثم تجدين أنكِ لم تلبسيها لطفلك إلا مرة واحدة.

كما يجب مراعاة أن تكون الأطقم الداخلية فضفاضة بحيث يشعر الطفل بالراحة، ولا تسبب له التسلخات.

- أدوات تغيير الحفاضات: ستحتاجين إلى أدوات هامة لا غنى، بالإضافة إلى الحفاضات المناسبة لوزن طفلك، مثل كريم مضاد للتسلخات يحتوي على مادة الزنك، مفرش بلاستيكي لوضعه أسفل الطفل عند بدء التغيير، قطع من القطن الناعم وإناء للماء الدافئ، وأكياس بلاستيكية للتخلص من الحفاضة المتسخة.

- أدوات الاستحمام: بانيو بلاستيكي لحديثي الولادة، شامبو وصابون استحمام سائل للأطفال، مفرش حمام مانع للانزلاق، ترمومتر لدرجة حرارة المياه، فوطة تنشيف.

كذلك قصافة أو مقص لأظافر الطفل، أعواد قطنية لتنظيف أذنيه من الخارج فقط، ومجموعة الفرشاة والأمشاط لشعره.

- أدوات الطعام: ببرونات زجاجية أو بلاستيك غير مصنعة من مادة (بي بي إيه)، ويفضل الاكتفاء بواحدة صغيرة للأعشاب واثنتين كبيرتين للبن في البداية، وتبديلهما كلما اقتضى الأمر، فقد يرفض الطفل حلمة الببرونة التي اخترتها له، وتضطرين لتغيير الببرونة بنوع آخر.

جهاز تعقيم الببرونات، فرشاة لتنظيف الببرونات، سخانة ببرونات، بالإضافة إلى البافيتات.

ستحتاجين إلى كرسي للطعام عند بلوغ طفلك شهره السادس تقريبا، ويفضل أن تختاريه مرتفعا ليمكنك استخدامه مع كراسي السفرة أثناء جلوسكم جميعا لتناول الطعام.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسال
طباعة
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر
اخبار اليمن


جميع حقوق النشر محفوظة 2016 لـ(شبكة أخبار الجنوب)