سـورة الصـبر   مؤسسة بيت الحرية تصدر تقريرها الاحصائي السابع حول الوضع الانساني في اليمن   مديرة منظمة الصحة العالمية : سقوط المزيد من الارواح في اليمن لا يمكن أن يستمر   بيان للمتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة بشأن المشاورات حول اليمن   معارك الحدود اليمنية السعوديةالرياض تتكتم عن عشرات القتلى والجرحى ومغردون وإعلام يكشف   وصول 760 من اليمنيين العالقين في القاهرة وبومباي إلى صنعاء   وصول طائرتين تابعتين لمنظمتي الصحة العالمية وأطباء بلا حدود إلى صنعاء   الآثار تدين قصف طيران العدوان السعودي لقلعة باجل التاريخية وتدمير أجزاء منها   البنك المركزي اليمني يوضح بخصوص مرتبات الموظفين لشهر مايو   المركز الوطني لنقل الدم يدشن حملة التبرع الرابعة  
شبكة أخبار الجنوب - سرير طفل

الإثنين, 24-ديسمبر-2012
شبكة اخبار الجنوب - متابعات -
القاهرة / يحتاج الطفل حديث الولادة إلى ملابس وأدوات خاصة ينبغي عليكِ التفكير فيها وتجهيزها قبل الولادة ليمكنك الاعتناء به ورعايته بشكل مناسب وفعال.

إليكِ قائمة باحتياجات طفلك حديث الولادة لتكون جاهزة عند ذهابك إلى المستشفى للولادة:

- الملابس: يحتاج الطفل المولود في فصل الصيف إلى عدد كافٍ من أطقم النوم القطنية، لا يقل عن 10، مع 5 تي شيرتات قطنية نصف كم، و5 شورتات قطنية لأيام الصيف الحارة.

ولا تكثري من شراء الملابس، سواء الداخلية أو الخارجية لأن الطفل ينمو سريعا في أسابيعه الأولى، وربما تشترين قطعا كثيرة، ثم تجدين أنكِ لم تلبسيها لطفلك إلا مرة واحدة.

كما يجب مراعاة أن تكون الأطقم الداخلية فضفاضة بحيث يشعر الطفل بالراحة، ولا تسبب له التسلخات.

- أدوات تغيير الحفاضات: ستحتاجين إلى أدوات هامة لا غنى، بالإضافة إلى الحفاضات المناسبة لوزن طفلك، مثل كريم مضاد للتسلخات يحتوي على مادة الزنك، مفرش بلاستيكي لوضعه أسفل الطفل عند بدء التغيير، قطع من القطن الناعم وإناء للماء الدافئ، وأكياس بلاستيكية للتخلص من الحفاضة المتسخة.

- أدوات الاستحمام: بانيو بلاستيكي لحديثي الولادة، شامبو وصابون استحمام سائل للأطفال، مفرش حمام مانع للانزلاق، ترمومتر لدرجة حرارة المياه، فوطة تنشيف.

كذلك قصافة أو مقص لأظافر الطفل، أعواد قطنية لتنظيف أذنيه من الخارج فقط، ومجموعة الفرشاة والأمشاط لشعره.

- أدوات الطعام: ببرونات زجاجية أو بلاستيك غير مصنعة من مادة (بي بي إيه)، ويفضل الاكتفاء بواحدة صغيرة للأعشاب واثنتين كبيرتين للبن في البداية، وتبديلهما كلما اقتضى الأمر، فقد يرفض الطفل حلمة الببرونة التي اخترتها له، وتضطرين لتغيير الببرونة بنوع آخر.

جهاز تعقيم الببرونات، فرشاة لتنظيف الببرونات، سخانة ببرونات، بالإضافة إلى البافيتات.

ستحتاجين إلى كرسي للطعام عند بلوغ طفلك شهره السادس تقريبا، ويفضل أن تختاريه مرتفعا ليمكنك استخدامه مع كراسي السفرة أثناء جلوسكم جميعا لتناول الطعام.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسال
طباعة
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر
اخبار اليمن


جميع حقوق النشر محفوظة 2015 لـ(شبكة أخبار الجنوب)