يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها    شركة يمن موبايل توزع عائدات حملة دوائي السادسة للأطفال المرضى بسرطان الدم    برعاية السلطة المحلية البورد العربي يدشن برنامج اعداد المدرب المعتمد في دمت   يمن موبايل تختتم فعاليات اسبوع اليتيم العربي بيوم ترفيهي لطلاب دار الايتام    وزارة الاتصالات تعمم بتطبيق قانون صندوق مكافحة السرطان   بطولة النصر الشتوية بدمت تواصل نألقها والريادة يحصد نتيجة اليوم التاسع للبطوله   مقاضاة مسئولة سابقة بتهمة التخابر مع صنعاء    شركة يمن موبايل تدشن الخطة الإستراتيجية 2019-2023م   لاعب منتخب الطاولة جبران يحرز بطولة البحرين الدولية للناشئين والأشبال    تعيين الاستاذة/ أم كلثوم الشامي مديرا تنفيذيا للمدرسة الديمقراطية   
شبكة أخبار الجنوب - روزانا اليامي

الثلاثاء, 27-أكتوبر-2009
شبكة اخبار الجنوب -
الرياض ـ أمر الملك السعودي عبدالله بن عبدالعزيز بـ"إغلاق ملف" صحافية سعودية صدر في حقها حكم بالجلد 60 جلدة بعد إدانتها بالعمل مع فضائية لبنانية غير مرخص لها في المملكة و المساهمة باعداد برنامج ظهر فيه شاب سعودي جاهر بعلاقاته الجنسية.

وقال مصدر مطلع في وزارة الإعلام السعودية في بيان له ان الملك عبدالله "وجّه بإغلاق الملف الخاص بروزانا اليامي وبالإعلامية الثانية إيمان الرجب، وأن تحوّل قضيتهما إلى وزارة الثفافة والإعلام وفق ما تنص عليه الأنظمة".

واشار المصدر الى ان السلطات السعودية قدرت لليامي رفضها كل طلبات التعليق والحوارات معها بعد صدور قرار الجلد في حقها.

وكان القاضي السعودي محمد مراد اصدر السبت الماضي حكما يقضي بجلد اليمامي 60 جلده لانها تتعامل مع قناة المؤسسة اللبنانية للإرسال "أل بي سي"، التي قال إنها تعمل في المملكة بدون ترخيص.

وقالت اليامي في بيان لها اليوم إن الملك عبد الله عفا عنها، وأنه لن يتم جلدها، مؤكدة أنها لن تتعامل مرة أخرى مع "أل بي سي"، "لأنها أساءت لبلدي وأساءت لديني وأساءت لشخصي".

وكانت المحطة عرضت برنامجاً يتحدث فيه شاب سعودي عن تعدد علاقاته الجنسية، والأساليب التي يتبعها للتعرف على النساء، ما أثار ضجة واسعة في المملكة المحافظة.

وشكرت اليامي الملك عبدالله و وزير الإعلام عبد العزيز خوجة و قالت ان قرار العفو "هو رد على كل شخص شكك في وطنيتي وهو نصر لبلدي وأهلي وديني".

وقالت اليامي، 22 سنة، انها كانت "فعلا مستعدة للجلد لكن العفو جاء لكل صحافي ولكل سعودي".

وفي تصريح لها نشر على مواقع الانترنت في وقت سابق اليوم، قالت اليامي إن "المجتمع "السعودي" حكم عليها بالقتل" بعد أن صدر في حقها حكم بالجلد 60 جلدة دفعة واحدة، و كشفت انها تلقت "تهديدات بالقتل من قبل مجهولين" عبر هاتفها المحمول.

واوضحت ان "ال بي سي'" لم تعرض توكيل محام للدفاع عنها و"لم أنتظر من القناة أي شكل من أشكال الدعم".

وشددت اليامي على انها رفضت عروض لإجراء لقاءات مع محطات أجنبية للحديث عن مشكلتها
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسال
طباعة
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر
اخبار اليمن
التعليقات
kjkkkk (ضيف)
03-11-2009
الله اكبر



جميع حقوق النشر محفوظة 2022 لـ(شبكة أخبار الجنوب)