يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها    شركة يمن موبايل توزع عائدات حملة دوائي السادسة للأطفال المرضى بسرطان الدم    برعاية السلطة المحلية البورد العربي يدشن برنامج اعداد المدرب المعتمد في دمت   يمن موبايل تختتم فعاليات اسبوع اليتيم العربي بيوم ترفيهي لطلاب دار الايتام    وزارة الاتصالات تعمم بتطبيق قانون صندوق مكافحة السرطان   بطولة النصر الشتوية بدمت تواصل نألقها والريادة يحصد نتيجة اليوم التاسع للبطوله   مقاضاة مسئولة سابقة بتهمة التخابر مع صنعاء    شركة يمن موبايل تدشن الخطة الإستراتيجية 2019-2023م   لاعب منتخب الطاولة جبران يحرز بطولة البحرين الدولية للناشئين والأشبال    تعيين الاستاذة/ أم كلثوم الشامي مديرا تنفيذيا للمدرسة الديمقراطية   
الأحد, 25-أكتوبر-2009
شبكة أخبار الجنوب - تجاعيد الوجه شبكة اخبار الجنوب -
لندن: قديماً كان يقال للرجل الذي ينوي الزواج " إذا أردت معرفة كيف سيكون وجه زوجتك أنظر إلى وجه أمها"، ويقول باحثون الآن إن هناك الكثير من الصحة في هذا القول.

ووجد باحثون أن وجوه الأمهات وبناتهن تعلوها التجعدّات وترتخي عضلاتها في الوقت نفسه من العمر تقريباً وذلك بعدما أجروا مسحاً لوجوههن وللأنسجة الخفيفة خصوصاً في محيط العينين في مراحل الشيخوخة والصبا.

وقال الباحثون في الدراسة التي ناقشتها الجمعية الأميركية لجراحة التجميل في المؤتمر الذي عقدته في سياتيل بواشنطن إن التشابه بين وجه الأم والابنة يصبح أكثر وضوحاً عندما تكون الابنة في الثلاثينات من العمر.

وفي هذا السياق قال الدكتور ماثيو كامب وزملاؤه من المركز الطبي في كاليفورنيا التابع لجامعة لوما ليندا لصحيفة "ديلي ميل" ان "هذه أول دراسة علمية تثبت وجود علاقة بين تجعدات وجهي الأم والابنة".

واستخدم الباحثون تقنية الأبعاد الثلاثية على الكمبيوتر لصور أمهات وبناتهن تتراوح أعمارهن ما بين 15 و 90 سنة حيث تبين وجود تجعدات متشابهة جداً على طرفيّ العينين والجفون عندهن بعد بلوغهن سناً معينة.

وتبين للباحثين أيضاً إن الشكل البيضاوي لوجه الامرأة في صباها يصبح مستطيلاً بعض الشيء عند بلوغها سن الشيخوخة ،وبأن وجوه الرجال بشكل عام تظل مستطيلة طوال حياتهم.

يشار إلى أن جراحة إزالة التجعدات من وجوه النساء وبخاصة "الأكياس الصغيرة المنفوخة" تحت الجفنين تشهد إقبالاً شديداً في الدول الصناعية في العالم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسال
طباعة
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر
اخبار اليمن


جميع حقوق النشر محفوظة 2022 لـ(شبكة أخبار الجنوب)