يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها    شركة يمن موبايل توزع عائدات حملة دوائي السادسة للأطفال المرضى بسرطان الدم    برعاية السلطة المحلية البورد العربي يدشن برنامج اعداد المدرب المعتمد في دمت   يمن موبايل تختتم فعاليات اسبوع اليتيم العربي بيوم ترفيهي لطلاب دار الايتام    وزارة الاتصالات تعمم بتطبيق قانون صندوق مكافحة السرطان   بطولة النصر الشتوية بدمت تواصل نألقها والريادة يحصد نتيجة اليوم التاسع للبطوله   مقاضاة مسئولة سابقة بتهمة التخابر مع صنعاء    شركة يمن موبايل تدشن الخطة الإستراتيجية 2019-2023م   لاعب منتخب الطاولة جبران يحرز بطولة البحرين الدولية للناشئين والأشبال    تعيين الاستاذة/ أم كلثوم الشامي مديرا تنفيذيا للمدرسة الديمقراطية   
الخميس, 22-أكتوبر-2009
شبكة أخبار الجنوب - عباءات اماراتية شبكة اخبار الجنوب -
دبي: تؤكد الشابة الاماراتية لمياء عابدين انها تقدم تصاميم جريئة للعباءة الخليجية لم تكن مقبولة قبل سنوات قليلة لتجعل منها زيا جذابا للفتاة الاماراتية التي ترغب بمواكبة خطوط الموضة وتبحث عن الجديد.

وتقول لمياء عابدين التي لم تتجاوز الثلاثين من عمرها وامضت السنوات السبع الماضية من حياتها متنقلة برفقة زوجها بين عدة بلدان "خيار السفر مع زوجي وفر لي فرصة الاطلاع على تراث وتقاليد البلدان المختلفة التي اقمت فيها وجعلني التفت الى زينا التراثي وكيف يمكن تقديمه بشكل لافت وجذاب"، وتقول ان الاقامة في الخارج اكسبتها رؤية متحررة في تصاميمها الجديدة.

وتضيف لمياء وهي ام لثلاثة اطفال درست المحاسبة وادارة الاعمال "كنت اصمم عباءاتي الخاصة التي تلقى استحسانا من المحيطين بي، الامر الذي شجعني على دخول عالم التصميم بعد تخطيط طويل في الامر".

وتوضح "استمد جرأتي في التصميم من خطوط الموضة التي تعبر عن روح الفن والتمرد، وأنا أعرف ان التصميم الجريء في العباءة في مجتمعي لا يمكن تقبله بسهولة، لذا فان من يقرر خوض مجال التصميم عليه أن لا يخاف وأن يقدم ما يراه معبرا ومميزا".

وتواصل عابدين "كنت اختبر ردود افعال الناس على تصاميم عباءاتي بان ارتديها واتجول بها في احد مراكز التسوق الصغيرة وأراقب مواقف السيدات من التصميم، وبعدها اقرر تقديمه".

وتتابع قائلة "لاحظت لدى الفتيات ميلا واضحا الى تصاميم تكسر جمود العباءة وتتمرد على اللون الاسود وحده. فصممت عباءات بوجهين تكون من الامام سوداء ومن الخلف ملونة ومشجرة وقد كانت من اكثر العباءات التي لاقت رواجا واقبالا من النساء الشابات".

وقدمت عابدين مجموعة من عروض الازياء في دبي مشيرة الى انها صممت ست مجموعات من العباءات تختلف كل مجموعة عن الاخرى.

وتقول "احرص على عدم تكرار التصميم واقوم بتصميم العباءة وكأني اصممها لنفسي" مشيرة الى انها استوحت تصاميمها في المجموعة الاخيرة "من موضة الستينيات التي عادت بقوة في السنوات الاخيرة وهي تعد من اغنى المراحل بكثرة التصاميم وحيويتها".

وتذكر المصممة مصممين عالميين تأثرت هم وقد تكون استحوت منهم تصماميها الجريئة موضحة " تشدني تصاميم البريطاني جان غاليانو بسبب جرأتها وكذلك تصاميم الفرنسي جان بول غوتيه وتميزه بدمج الألوان إضافة إلى مصممين آخرين مثل كنزو الذي حافظ على الطابع الكلاسيكي".

وتضيف "لقد ادخلت الذوق الشبابي بتمرده ومرحه بالقصات والالوان وصولا الى مرحلة الهيبيز وبهرجة الالوان والتصاميم. وقد عادت خطوط الموضة الى عصر الجدات لتستعيد تلك الازياء بطريقة حديثة ووجدت ان بامكاني ادخالها في تصاميم العباءة، مثل قصات الكروشيه واستخدام اقمشة الكريب والشيفون والحرير، كما ادخلت العباءة البنطلون للمرة الاولى في تصميم العباءة الاماراتية".

وتوضح "ركزت على تقديم عباءات متعددة الاستخدام مثل العباءة الجلابية التي تكون بوجهين ويمكن ارتداؤها على شكل عباءة او قلبها لتكون فستانا مناسبا لدعوة عشاء عائلية، وكذلك العباءة القصيرة التي يمكن تطويلها لتكون عباءة مناسبة للخروج في الاماكن العامة او تقصيرها لتظهر تصميم الفستان تحتها في الحفلات او المناسبات السعيدة".

وتقيم لمياء عابدين حاليا في السعودية التي تجد فيها مصدر الهام في تصميم العباءة حيث تقول "وجدت ان جدة هي عاصمة موضة العباءة فهي مدينة يمكن ان نجد فيها جاليات مختلفة تدخل سيداتها ثقافتهن وأذواقهن في تصاميم العباءة الامر الذي يحرض على ايجاد تصاميم جديدة والانفتاح على الثقافات الاخرى في تصميم العباءة".

وتقول عابدين "ادخلت اكسسوارات من مختلف البلدان في عباءاتي. كذلك صممت عباءات على شكل الكيمونو الياباني مستخدمة الاقمشة اليابانية، وكذلك كان للساري الهندي حظوة خاصة في التصاميم، اضافة الى استخدامي لقماش الجيرسيه الثقيل الذي يعطي للعباءة تميزا وفخامة خاصة".

وتأمل عابدين ان تدرس التصميم في ميلانو او باريس مؤكدة ان "تصميم العباءة يجب الا ينفصل عن خطوط الموضة العالمية شرط الا يتنافى مع الحشمة التي تمثل الهدف الاول من ارتداء العباءة".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسال
طباعة
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر
اخبار اليمن


جميع حقوق النشر محفوظة 2022 لـ(شبكة أخبار الجنوب)