يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها    شركة يمن موبايل توزع عائدات حملة دوائي السادسة للأطفال المرضى بسرطان الدم    برعاية السلطة المحلية البورد العربي يدشن برنامج اعداد المدرب المعتمد في دمت   يمن موبايل تختتم فعاليات اسبوع اليتيم العربي بيوم ترفيهي لطلاب دار الايتام    وزارة الاتصالات تعمم بتطبيق قانون صندوق مكافحة السرطان   بطولة النصر الشتوية بدمت تواصل نألقها والريادة يحصد نتيجة اليوم التاسع للبطوله   مقاضاة مسئولة سابقة بتهمة التخابر مع صنعاء    شركة يمن موبايل تدشن الخطة الإستراتيجية 2019-2023م   لاعب منتخب الطاولة جبران يحرز بطولة البحرين الدولية للناشئين والأشبال    تعيين الاستاذة/ أم كلثوم الشامي مديرا تنفيذيا للمدرسة الديمقراطية   
الجمعة, 16-أكتوبر-2009
شبكة أخبار الجنوب - ارشيف شبكة اخبار الجنوب -
واشنطن: أظهرت دراسة أمريكية تراجع حالات الإجهاض في مختلف أنحاء العالم، مع تزايد وسائل منع الحمل.

وقال التقرير الذي أعده معهد "جوتماتشر"، وهو مركز بحثي متخصص في الصحة الجنسية والإنجابية، إن أعداد حالات الإجهاض تراجعت عالميا إلى 41.6 مليون حالة في 2003 مقارنة بـ45.5 مليون حالة عام 1995 ، لتصل نسبة حالات الإجهاض 29 في الألف ، مقارنة بـ35 في الألف.

غير أن انخفاض أعداد حالات الإجهاض لم يكن له تأثير كبير على عمليات الإجهاض غير الآمنة التي تجرى، والتي شهدت تراجعا طفيفا لتصل إلى 19.7 مليون حالة مقارنة بـ 19.9 مليون حالة خلال الفترة ذاتها.

وقالت الدراسة إن أعلى نسب التراجع سجلت في دول الكتلة السوفيتية السابقة، حيث قل اعتماد السيدات على إنهاء الحمل، مع زيادة استخدام وسائل تنظيم الأسرة، لكن النسب لا تزال مرتفعة هناك.

وانخفض معدل حالات الإجهاض في روسيا إلى 45 في الألف، مقارنة بـ 69 في الألف. وفي إستونيا تراجعت النسبة إلى 22 في كل ألف سيدة مقارنة بـ 56 في الألف.

كما تراجعت نسبة عمليات الإجهاض التي تجرى في كوبا إلى 57 في الألف مقارنة بـ 78 في الألف.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسال
طباعة
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر
اخبار اليمن


جميع حقوق النشر محفوظة 2022 لـ(شبكة أخبار الجنوب)