يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها    شركة يمن موبايل توزع عائدات حملة دوائي السادسة للأطفال المرضى بسرطان الدم    برعاية السلطة المحلية البورد العربي يدشن برنامج اعداد المدرب المعتمد في دمت   يمن موبايل تختتم فعاليات اسبوع اليتيم العربي بيوم ترفيهي لطلاب دار الايتام    وزارة الاتصالات تعمم بتطبيق قانون صندوق مكافحة السرطان   بطولة النصر الشتوية بدمت تواصل نألقها والريادة يحصد نتيجة اليوم التاسع للبطوله   مقاضاة مسئولة سابقة بتهمة التخابر مع صنعاء    شركة يمن موبايل تدشن الخطة الإستراتيجية 2019-2023م   لاعب منتخب الطاولة جبران يحرز بطولة البحرين الدولية للناشئين والأشبال    تعيين الاستاذة/ أم كلثوم الشامي مديرا تنفيذيا للمدرسة الديمقراطية   
الجمعة, 09-أكتوبر-2009
شبكة أخبار الجنوب - ارشيف شبكة اخبار الجنوب -
لندن - قد لا تعاني نساء العالم لفترة طويلة من أوجاع العادة الشهرية بعدما صنع علماء حبة دواء يقولون إنها ربما تضع حداً لمعاناتهن.

والحبة الجديدة مصممة بطريقة تساعد على منع تقلصات المعدة وليس مجرد معالجة العوارض الجانبية خلال فترة الحيض.

وقال الدكتور جيم فيليبس من شركة فانتيا ثيرابوتيكس، التي تتخذ من مدينة ساوث هامبتون البريطانية مقراً لها، لصحيفة "دايلي مايل" البريطانية اليوم "إن عسر الطمث أو الحيض المؤلم يؤثر على عددٍ كبير من النساء وليس هناك الآن علاج معين لهذه الحالة".

وأضاف فيليبس "نعتقد أن هذه الحبة قد تكون بديلاً عن الأدوية المسكنة للآلام التي تشترى من الصيدليات دون وصفة طبية".

وأضاف "أعتقد أنه من الانصاف القول بأننا حققنا إنجازاً علمياً لأنه ليس هناك أي علاج مشابه لها، كما تظهر أبحاثنا عدم وجود دواء فعّال لذلك".

وحبة الدواء الجديدة واسمها " في أيه 111913 " ثبت بأنها آمنة ولها آثار جانبية طفيفة، وإذا ما أثبتت التجارب اللاحقة عليها أنها ناجحة فقد تطرح في الأسواق خلال السنوات القليلة المقبلة وتحقق أرباحاً طائلة للشركة المنتجة لها.

ومن المقرر تجربة هذه الحبة على 128 امرأة تتراوح أعمارهن ما بين 18 و35 سنة في بريطانيا وأميركا وسوف تعطى للنساء اللواتي يعانين من الآلام الشديدة لفترة ستة أيام خلال فترة الحيض من أجل معرفة تأثيرها عليهن.

وتخفف هذه الحبة من تأثير هرمون فاسوبريسين vasopressin الذي يسيطر على العضلات التي تسبب تقلصات في جدار الرحم وإعادتها إلى وضعها العادي.

إلى ذلك، قالت المديرة الطبية في الشركة هيلاري ماك إلوين- جون " صنعنا هذه الحبة بعدما تبين لنا أن الأدوية المطروحة في الأسواق لا تلبي حاجات النساء اللواتي يضطر بعضهن للبقاء في المنزل وعدم الذهاب إلى المدرسة أو العمل بسبب الألم".

وتشير أرقام إلى أن آلام العادة الشهرية تؤثر على حوالي 80% من النساء خلال إحدى مراحل حياتهن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسال
طباعة
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر
اخبار اليمن


جميع حقوق النشر محفوظة 2022 لـ(شبكة أخبار الجنوب)