يمن موبايل تنظم حفل استقبال وتوديع مجلس إدارتها    شركة يمن موبايل توزع عائدات حملة دوائي السادسة للأطفال المرضى بسرطان الدم    برعاية السلطة المحلية البورد العربي يدشن برنامج اعداد المدرب المعتمد في دمت   يمن موبايل تختتم فعاليات اسبوع اليتيم العربي بيوم ترفيهي لطلاب دار الايتام    وزارة الاتصالات تعمم بتطبيق قانون صندوق مكافحة السرطان   بطولة النصر الشتوية بدمت تواصل نألقها والريادة يحصد نتيجة اليوم التاسع للبطوله   مقاضاة مسئولة سابقة بتهمة التخابر مع صنعاء    شركة يمن موبايل تدشن الخطة الإستراتيجية 2019-2023م   لاعب منتخب الطاولة جبران يحرز بطولة البحرين الدولية للناشئين والأشبال    تعيين الاستاذة/ أم كلثوم الشامي مديرا تنفيذيا للمدرسة الديمقراطية   
الجمعة, 09-أكتوبر-2009
شبكة أخبار الجنوب - الرضاعة شبكة اخبار الجنوب -
باداجوز/ إسبانيا ـ نصح باحثون أسبان الأمهات بإرضاع أطفالهن من الثدي في الأوقات نفسها من كل يوم بسبب التغيرات التي تطرأ على مركبات الحليب خلال مراحل اليوم ما قد يؤثر على تغذية الطفل.

وذكرت دراسة نشرتها "مجلة التغذية العصبية" أن مكونات حليب الثدي تتغير بشكل ملحوظ خلال اليوم ولذا فإن الطفل قد لا يحصل على نوعية الحليب الملائمة لنموه.

ووجد الباحثون بعد أخذ عينات حليب من 30 امرأة بمعدل 6 أو 8 مرات يومياً أن المكونات المغذية في حليب الأم كانت تتبدل في كل مرة كانت تتم فيها تغذية هؤلاء الاطفال.

وأشار هؤلاء إلى وجود اختلافات في ثلاثة مكونات للحليب وهي "أدينوسين" و "غوانوسين" و"يوسين" وهي مسؤولة إما عن تحفيز الجهاز العصبي على العمل أو جعله يشعر بحالة من الاسترخاء وجعل الطفل يشعر بالنعاس والرغبة في النوم.

وقالت كريستينا سانشيز التي قادت فريق البحث من مختبرات كرونونيوتريشن في جامعة إكستريماديورا في إسبانيا " بالطبع، إنك لا تقدم فنجان قهوة لأحد خلال الليل والمبدأ نفسه ينطبق على الحليب.. لأن مكوناته في النهار تختلف عن تلك التي في الليل وهي إما أن تحفز نشاط الطفل أو تجعله يشعر بالاسترخاء".

وخلصت إلى أنه "من الخطأ أن تجمع الأم حليبها في وقت معين وتقوم بتخزينه ثم تقدمه إلى طفلها في وقت آخر من اليوم".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسال
طباعة
RSS
إعجاب
نشر
نشر في تويتر
اخبار اليمن


جميع حقوق النشر محفوظة 2022 لـ(شبكة أخبار الجنوب)