شبكة أخبار الجنوب - الاستاذ - معمر

الخميس, 12-مايو-2011
شبكة اخبار الجنوب -- صنعاء -

دان نائب وزير الشباب والرياضة رئيس الاتحاد العام لشباب اليمن الاستاذ/معمر الارياني،  الزج بالأطفال في الصراع السياسي وغرس القيم الخاطئة والمتطرفة التي ستؤثر على سلوكهم ومسار حياتهم في المستقبل. معتبرا ذلك جريمة يدينها الشرع والقيم الإنسانية النبيلة والقوانين والمواثيق الدولية.


جاء ذلك في اختتام دورة تدريبية حول البرمجة المستندة لحقوق الطفل.


من جانبه أوضح رئيس المدرسة الديمقراطية جمال الشامي ان 24 طفلا قتلوا في المسيرات والاعتصامات في اليمن وفقا لبيان صادر عن منظمة اليونسف معتبرا ما تقوم به بعض الأحزاب السياسية في اليمن من تجنيد للأطفال في المسيرات والاحتجاجات يعد إفلاسا حزبيا.


فيما ألقيت كلمتان من قبل ممثل منظمة الأطفال (سيف جلدرن) عبد الله الخميسي وكلمة المشاركات حنان المسوري والتي أشارت في مجملها إلى أهمية اقامة الدورة التدريبية لتشكيل شبكة من الناشطات في مجال حقوق الطفل وحشد مجموعة من الأفكار والخبرات الخاصة بحقوق الطفل بالإضافة إلى تنمية الطفل والتجاوب مع حالات الطوارئ المرتبطة بالعمل الإنمائي في إطار موحد.


هدفت الدورة التي نظمتها على مدى 3 أيام دائرة الفتيات بالاتحاد العام لشباب اليمن بالتعاون مع المدرسة الديمقراطية وبدعم من منظمة الأطفال (سيف جلدرن)، إلى رفع الوعي المجتمعي بحقوق الطفل.


وتعرفت 25 مشاركة من 12 محافظة على مبادئ حقوق الطفل العالمي, وكيفية تخطيط وتنفيذ ورصد البرامج لتحسين وضع حقوق الأطفال وتمكينهم من الاستمتاع الكامل بحقوقهم.


 

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 02-ديسمبر-2022 الساعة: 01:59 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.alganob.net/g/showdetails.asp?id=6552