شبكة أخبار الجنوب - الاتصالات اليمنية

الأحد, 31-مارس-2019
شبكة اخبار الجنوب - صنعاء -
أصدرت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات تعميماً لمؤسسة وشركات الاتصالات التي تقدم خدمات الاتصالات المحلية والدولية في اليمن، باستقطاع واحد بالمائة على فاتورة الاتصالات بأنواعها “ثابت – جوال- دولي” وعلى كروت الدفع المسبق، لصالح مرضى بالسرطان.

وحدد تعميم وزارة الإتصالات بدء الاستقطاع من يوم غد الأول من إبريل 2019م، بناءً على تعميم وزارة الصحة والسكان بشأن تنفيذ القانون رقم (8) لسنة 2018م الخاص بإنشاء صندوق مكافحة السرطان والمادة رقم (15) من القانون المتعلقة بموارد الصندوق الفقرة (9).

وأشار التعميم إلى أن ذلك يأتي في إطار المسؤولية المجتمعية التي تلتزم بها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ومؤسسة وشركات الهاتف النقال في اليمن، كواجب ديني وأخلاقي نحو مرضى السرطان للتخفيف من معاناتهم.

ودعا التعميم شركات ومؤسسات الاتصالات الالتزام باحتساب النسبة المحددة في القانون لصندوق مكافحة السرطان وتوريد المبالغ المتحصلة لحساب الصندوق.
ولفتت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات إلى أن تطبيق ذلك القانون يأتي في إطار المسؤولية المجتمعية لدعم وتوفير الأدوية والمستلزمات والأجهزة والمعدات الطبية اللازمة لمعالجة وتشخيص حالات السرطان وغيرها من المهام المحددة للصندوق بهدف دعم شريحة مرضى السرطان والتخفيف من معاناتهم.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 17-يونيو-2019 الساعة: 06:41 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.alganob.net/g/showdetails.asp?id=18716