شبكة أخبار الجنوب - طلبه

الأربعاء, 23-مايو-2012
شبكة اخبار الجنوب - ماليزيا -
نظم إتحاد الطلبة اليمنيين بجامعة (UTM) بمدينة جوهر بارو الماليزية 300 كم جنوب كوالالميورصباح اليوم حفلاً بمناسبة العيد الوطني الـ 22 للجمهورية اليمنية بحضور أعضاء السفارة اليمنية و الملحقية الثقافية في ماليزيا إضافة الى عدد من مسئولي الجامعة و الطلبة اليمنيين الدارسين في الجامعة .

و دعا سفير اليمن بماليزيا عبدالله محمد المنتصر في بداية كلمته الحاضرين الى الوقوف دقيقة حداد و قراءة الفاتحة على أرواح جنود الأمن المركزي الذين استشهدوا في حادث الإعتداء الإرهابي يوم أمس الاول في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء .

و قال السفير المنتصر :ان الإرهاب اّفة عالمية تهدد الأمن و الإستقرار و ان الجماعات الإرهابية التى قتلت الأبرياء و شردت المواطنيين لن تثني الشعب اليمني عن المضي قدماً في تحقيق تطلعاته بالعيش الكريم و الاّمن مشيراً الى ان الحكومة اليمنية مصممة على محاربة قوى الإرهاب و الإجرام حتى يتحقق الأمن و الإستقرار في المناطق التى يتواجد بها الإرهابيين كي يعود النازحين الى مناطقهم اّمنيين .

و أضاف المنتصر: ان اليمن شهدت تحولات هامة وأن حكماء اليمن توافقواعلى بناء الدولة المدنية و تجنيب البلاد الإنزلاق في متاهات الصراعات و جاء هذا التوافق بإشراف خليجي و إقليمي و بمشاركة جماهيرية شاركت في الإنتقال السلمي للسلطة عبر صناديق الإنتخابات .
من جهة أخرى رحب وكيل نائب رئيس جامعة (UTM) لشئون الطلاب البرفسور محمد تاج الدين بأعضاء السفارة اليمنية و الملحقية الثقافية و هنئهم بمناسبة العيد الوطني الـ 22 للجمهورية اليمنية مشيداً بتفوق الطلبة اليمنيين الدارسين في جامعة (UTM) .

و هذا و قدر رحب رئيس إتحاد الطلبة اليمنيين بجامعة (UTM) ابراهيم سيلان العبيدي في كلمته بسعادة السفير اليمني في ماليزيا عبدالله المنتصر و مستشار الشئون القنصلية عبدالله الجبوبي و المستشار الثقافي إقبال العلس و المستشار المالي مختار المعمري على حضورهم و كذ بوفد الجامعة و الطلبة الحاضرين و تم رفع سارية العلم اليمني و ترديد النشيد الوطني و تقديم مقطع ملتميديا يعرض للحاضرين مراحل تحقيق الوحدة اليمنية المباركة .

و قد زار أعضاء السفارة اليمنية و الملحقية الثقافية مقر المدرسة اليمنية في مدينة جوهر بارو الماليزية و التى يدرس بها أبناء الطلبة اليمنيين و أبناء طلاب من جاليات عربية أخرى و أطلعوا على سير العملية التعليمية فيها .

و على هامش الزيارة التقى المستشار الثقافي إقبال العلس و المستشار المالي مختار المعمري بالطلبة اليمنيين في الجامعة لمناقشة أوضاعهم الدراسية و النظر بطلباتهم .


تمت طباعة الخبر في: الخميس, 06-أكتوبر-2022 الساعة: 04:27 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.alganob.net/g/showdetails.asp?id=10721